مصدر أمني يكشف ملابسات جديدة عن حادث تصادم قطارى الإسكندرية

مصدر أمني يكشف ملابسات جديدة عن حادث تصادم قطارى الإسكندرية

قال مصدر أمني مسئول إن المعاينة والتحريات الأولية لحادث تصادم قطارين بالإسكندرية، تكشف أن المسئولين عن تلقى البلاغات من سائقي القطارات وراء وقوع الحادث، مؤكدا أن قطار رقم 571 بورسعيد القاهرة كان معطلا ويقف على المزلقان، وأن سائقه أبلغ بأن هناك عطلا ولكنهم لم يبلغوا قائد القطار القادم من القاهرة رقم 13.
 
كما أسفرت التحريات عن أن السبب الآخر ينحصر في أن قائد القطار القادم من القاهرة كان يسير بسرعة غير مقررة، مشيرا إلى أنه تم القبض على قائد القطار المتوقف بمنطقة خورشيد، وجار إجراء مناقشته حول الحادث.

وأوضح المصدر أن السائق أبلغ المسئولين بنقطة خورشيد عن وجود أعطال في القطار لكي يجروا التحويلات اللازمة، لكنهم لم يفيدوه بشئ، وفوجئ بقطار القاهرة 13 قادما، ما ترتب عليه وفاة سائقه و35 من الركاب وإصابة 123 آخرين.

وكانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية والربع بعد ظهر اليوم الجمعة، تصادم قطار ١٣ اكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١.
وأسفر الحادث عن سقوط 36 حالة وفاة و123 مصابا حتى الآن -وفقا لبيان وزارة الصحة-. 

وأعلنت هيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب تصادم قطارين بالإسكندرية، موضحة أن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث.

وانتقل عدد من مساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية لمكان اصطدام القطارين، لتفقد مكان الحادث والوقوف على أسبابه، حيث وصل لمكان الحادث مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا ومدير أمن الإسكندرية.



اقرأ أيضًا:
«الإنقاذ البحري»: مصرع سائح صيني غرقا في الغردقة
الإذاعة تستعد لتغطية موسم الحج
برلمانية: الزواج المبكر سبب انتشار ظاهرة المرأة المعيلة
القبض على نجار ونجله أثناء التنقيب عن الآثار بالجمالية
القبض على عاطلين بعد سرقتهما موظف في بولاق أبو العلا
السكك الحديدية: لا وفيات في حادث تصادم قطاري أبيس