عمرو دياب.. مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة

عمرو دياب.. مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة


ألبوم جديد في الطريق للنجم العربي الأكثر مبيعًا عمرو دياب باسم "معدي الناس" سوف يتم الإفراج عنه خلال الأيام القادمة.

 
عمرو دياب هو المغني العربي الأكثر شهرة في العالم، ولد في 11 أكتوبر 1961 في مدينة بورسعيد بمصر، وهو معروف باسم "أبو الموسيقى المتوسطة"، فقد خلق أسلوبه الخاص من الموسيقى ومزج الموسيقى الغربية بالإيقاعات المصرية، حيث ترجمت أغانيه لـ7 لغات مختلفة، وغنت من مختلف الفنانين في جميع أنحاء العالم.

في سن السادسة بدأ عمرو دياب في الغناء بمهرجان "23 يوليو" في بورسعيد، وحصل على أول جيتار له من الحكم لتميزه الموسيقي، بعد ذلك حصل على شهادة البكالوريوس في الموسيقى العربية وتخرج من أكاديمية القاهرة للفنون في عام 1986.

أصدر ألبومه الأول "يا طريق" في عام 1983 وحقق نجاحًا كبيرًا في النطاق المصري، بعد ذلك توالت ألبوماته مثل "غنى يا قلبي" عام 1984، و"هلا هلا" عام 1986، و"خالصين" عام 1987، و"ميال" عام 1988، و"شوقنا" عام 1989، و"متخافيش" عام 1990 الذي حقق نجاحًا كبيرة ونقله في البومات عمرو دياب، ثم جاء البوم "حبيبي" عام 1991، و"أيامنا" عام 1992، و"يا عمرنا" عام 1994، ثم جاء ألبوم "ويلوموني" الذي جعله يصبح يوبر ستار العالم العربي، ولكن مع ألبوم "نور العين" عام 1996 بدأت شهرته خارج العالم العربي.

ومع البوم "قمرين" عام 1999 كان عمرو دياب بدأ في عمل بعض الدويتوهات في عصر الأغنية الحديثة مع الشاب خالد والمطربة اليونانية أنجيلا ديمترو ويدعى "قلبي"، و"بحبك أكتر".

عمرو دياب يعتبر الفنان العربي الوحيد الذي فاز 7 مرات بجائزة "World Music Awards" ودخل موسوعة جينيس بسبب ذلك عام 2016، وحصل الأسطورة على جائزه الأسطوانة البلاتينية للمرة الخامسة عن ألبوم نور العين عام 1998، حصل على أول جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن البوم أنا أكتر واحد بحبك عام 2001، وبعد ذلك عن ألبوم "الليلادي" عام 2007، وفي عام 2014 ثالث أحسن مطرب في العالم، وكان من أقوى 100 شخصية عربية ضمن قائمة "أربيان بيزنيس".

أصدر عمرو دياب البوم "شوفت الأيام" في سبتمبر عام 2014، وتضمن 11 أغنية جديدة، ويعتبر الألبوم الأول في الشرق الأوسط على خاصية "ITunes" حتى الآن، وفي عام 2015 حصل على جائزة الورد ميوزك عن ألبوم "الليلة" ومن خلالها فاز بثلاثة جوائز أفضل مطرب عربى وأفضل مطرب مصرى وأفضل البوم البوم الليلة وهو المطرب العربى الوحيد الذي حقق هذا، وحصل في نفس العام على الزر الذهبي من اليوتيوب احتفالًا بمليون مشترك على قناته.



اقرأ أيضًا:
بدء التقديم بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.. و93% حد أدنى للقبول
بدء التظلم من نتائج امتحانات الثانوية العامة.. اليوم
6 قضايا تتصدر مباحثات السيسي ونائبة رئيس الأرجنتين بالاتحادية
ميدو: حسابي على تويتر تم اختراقه ولم أهاجم عامر حسين
الزمالك يصرف جزءا من مستحقات لاعبيه استعدادا للقمة
كوبر يعود إلى القاهرة اليوم بعد انتهاء إجازته السنوية
مرتضى منصور: أرحب باحتراف الشناوي وأشكر عمر صلاح