رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
الإفتاء: تحريض الظواهري للجماعات الإرهابية يعكس نجاح «سيناء 2018» دفاع هشام جنينة dكشف تفاصيل جديدة عن التسجيل المنسوب إليه برلماني يطالب بتخفيض رسوم آبار المياه الجوفية بقانون الري الجديد سامح شكري يلتقي سكرتير عام الأمم المتحدة في ميونخ «شكري» يبحث جهود تسوية الأزمة الليبية مع المبعوث الأممي غسان سلامة «الأرصاد» تحذر من الأمطار الغزيرة غدا.. والصغرى في القاهرة 12 درجة الكهرباء: تركيب ٢٧٠٠ عداد ذكي بالمدن الجديدة مارس المقبل اقتصادية النواب: النزول بسعر الفائدة دفعة لعجلة الاستثمار خبير يتوقع حل أزمة سد النهضة بعد استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي وزير الصحة: لا زيادة في أسعار الأدوية الفترة المقبلة «الإعلاميين» توقف أماني الخياط شهرا.. و3 أسابيع لأحمد الشريف الداخلية تكشف مفاجآت جديدة في مخطط أبو الفتوح لتعطيل انتخابات الرئاسة

التكنولوجيا

”الإتصالات” تطلق ماراثون للابتكار فى القرية الذكية وأسيوط والإسكندرية

أعلن مركز الابتكار التكنولوجى وريادة الأعمال عن إطلاق ماراثون التفكير الإبداعى، ويجرى الإعلان عن أسماء المشاركين الذين تم اختيارهم خلال الفترة من 24 سبتمبر إلى 31 أكتوبر، ويعقد هذا الحدث فى ثلاث مناطق وهى القرية الذكية، والمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، والمنطقة التكنولوجية ببرج العرب.

ووفق بيان على موقع وزارة الاتصالات، هذا الحدث يأتى تحقيقاً لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة فى مصر، رؤية 2030 - المعرفة والابتكار والبحث العلمى التى تهدف إلى إنشاء مجتمع إبداعى وابتكارى ينتج العلوم والتكنولوجيا والمعرفة دعماً لقوة الوطن ونموه ورفاهه.

ويهدف ماراثون التفكير الإبداعى إلى تحفيز الشباب على الابتكار وتمكينهم من اكتساب المعرفة والأدوات اللازمة لتعزيز تنمية المهارات المبتكرة والأفكار الأصلية باستخدام التكنولوجيا من أجل توفير حلول للمجتمع والتحديات الملحة باستخدام مبادئ ومنهجيات التفكير الإبداعي.

ويعد هذا الماراثون هو الأول من نوعه فى مصر حيث يتم عقد مجموعة من معسكرات التفكير الإبداعى وورش العمل التفاعلية فى مناطق مختلفة من مصر لتدريب الشباب على كيفية توليد الأفكار وخلق حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية الحقيقية فى مصر والعالم.

و مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد تأسس عام 2010 بالقرية الذكية، ويهدف إلى تعزيز الإبداع وريادة الأعمال فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف دعم الاقتصاد الوطني، وتتمثل رؤيته المستقبلية فى التحول إلى مركز إقليمى قادر على المنافسة العالمية فى مجال الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال.