رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
السيسي وولى العهد السعودى يصلان الجامع الأزهر.. والإمام الأكبر يستقبلهما التعليم: تجهيز استراحات المعلمين المنتدبين لامتحانات الثانوية عبد العال للمنشغلين عن الجلسة تحت قبة البرلمان: «ميصحش كده» الأرصاد تحذر من الشبورة.. والعظمى في القاهرة 30 درجة توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الكهرباء وتحالف شركات أجنبية وفد برلماني يغادر إلى جنيف لتسليم تقرير عن حقوق الإنسان «عفيفي»: زيارة «بن سلمان» للأزهر تقديرًا من المملكة لجهود المشيخة صحيفة الرياض: ولي العهد يثمن دور الأزهر والأقباط في نبذ التطرف السيسي وولي العهد السعودي يفتتحان اليوم أعمال ترميم الجامع الأزهر السيسي وبن سلمان يصلان دار الأوبرا لمشاهدة «سلم نفسك» مستشارة صندوق تحيا مصر: «رفع أسعار البنزين والسولار أعظم إنجاز للسيسي» مطار القاهرة يستقبل ٣٨٤ كيلو ذهب خام من منجم السكري

التكنولوجيا

”الإتصالات” تطلق ماراثون للابتكار فى القرية الذكية وأسيوط والإسكندرية

أعلن مركز الابتكار التكنولوجى وريادة الأعمال عن إطلاق ماراثون التفكير الإبداعى، ويجرى الإعلان عن أسماء المشاركين الذين تم اختيارهم خلال الفترة من 24 سبتمبر إلى 31 أكتوبر، ويعقد هذا الحدث فى ثلاث مناطق وهى القرية الذكية، والمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، والمنطقة التكنولوجية ببرج العرب.

ووفق بيان على موقع وزارة الاتصالات، هذا الحدث يأتى تحقيقاً لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة فى مصر، رؤية 2030 - المعرفة والابتكار والبحث العلمى التى تهدف إلى إنشاء مجتمع إبداعى وابتكارى ينتج العلوم والتكنولوجيا والمعرفة دعماً لقوة الوطن ونموه ورفاهه.

ويهدف ماراثون التفكير الإبداعى إلى تحفيز الشباب على الابتكار وتمكينهم من اكتساب المعرفة والأدوات اللازمة لتعزيز تنمية المهارات المبتكرة والأفكار الأصلية باستخدام التكنولوجيا من أجل توفير حلول للمجتمع والتحديات الملحة باستخدام مبادئ ومنهجيات التفكير الإبداعي.

ويعد هذا الماراثون هو الأول من نوعه فى مصر حيث يتم عقد مجموعة من معسكرات التفكير الإبداعى وورش العمل التفاعلية فى مناطق مختلفة من مصر لتدريب الشباب على كيفية توليد الأفكار وخلق حلول مبتكرة للتحديات المجتمعية الحقيقية فى مصر والعالم.

و مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال تابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد تأسس عام 2010 بالقرية الذكية، ويهدف إلى تعزيز الإبداع وريادة الأعمال فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف دعم الاقتصاد الوطني، وتتمثل رؤيته المستقبلية فى التحول إلى مركز إقليمى قادر على المنافسة العالمية فى مجال الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال.