رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الأرصاد تحذر من الشبورة.. والعظمى في القاهرة 30 درجة توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الكهرباء وتحالف شركات أجنبية وفد برلماني يغادر إلى جنيف لتسليم تقرير عن حقوق الإنسان «عفيفي»: زيارة «بن سلمان» للأزهر تقديرًا من المملكة لجهود المشيخة صحيفة الرياض: ولي العهد يثمن دور الأزهر والأقباط في نبذ التطرف السيسي وولي العهد السعودي يفتتحان اليوم أعمال ترميم الجامع الأزهر السيسي وبن سلمان يصلان دار الأوبرا لمشاهدة «سلم نفسك» مستشارة صندوق تحيا مصر: «رفع أسعار البنزين والسولار أعظم إنجاز للسيسي» مطار القاهرة يستقبل ٣٨٤ كيلو ذهب خام من منجم السكري المحرومون من التصويت في الانتخابات الرئاسية ولي العهد السعودي يشكر الكنيسة على ضبط النفس تجاه الأحداث الإرهابية تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بولي العهد السعودي

التكنولوجيا

إنستاجرام تدعم ميزة إضافة صديق إلى البث المباشر

أعلنت خدمة مشاركة الصور والفيديو القصير إنستاجرام أمس الثلاثاء عن إطلاق ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإجراء بث مباشر بالمشاركة مع صديق.

وقالت الشركة، المملوكة لفيسبوك، في منشور على مدونتها: “بدءًا من اليوم تطرح إنستاجرام طريقة ممتعة في البث المباشر، إذ تمكن مستخدميها من الظهور مع أصدقائهم وتمضية الوقت معًا على المباشر في أي مكان كانا”.

وأضافت إنستاجرام، التي أعلنت حديثًا أنها أصبحت تملك أكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهريًا، أن هذا التحديث الجديد يمنح مستخدمي إنستاجرام تسجيل فيديو بث مباشر ودعوة أي شخص يشاهد البث.

وشددت الشركة على أن إضافة ضيف أثناء البث المباشر سهلة، إذ يمكن ذلك ببساطة عن طريق النقر على الرمز الجديد الذي يظهر في الزاوية اليمنى السفلى، ثم النقر “إضافة” Add لدعوة أي شخص يشاهد البث حينها. ولما يُضاف الصديق، تنقسم الشاشة إلى قسمين، يظهر صاحب البث المباشر في الأعلى والضيف في الأسفل.

وأشارت إنستاجرام إلى أنه يمكن أثناء البث أيضًا، إزالة الشخص المدعو للبث وإضافة شخص آخر في أي وقت، كما يمكن للشخص المدعو أيضًا الانسحاب من البث متى شاء. وحين انتهاء البث المباشر يستطيعون مشاركة الفيديو في ميزة القصص، أو اختيار “تجاهل” لإزالة الفيديو من التطبيق.

وأوضحت الشركة أنه حين استخدام هذه الميزة، فإن دائرتين متراصتين سوف تظهران معًا في شريط القصص، إذ يتمكن مستخدمو التطبيق من الضغط على الرمز للمشاهدة، والتفاعل بالتعليق أو الإعجاب أثناء المتابعة.

يُذكر أن الميزة الجديدة جزء من الإصدار 20 من تطبيق إنستاجرام المتوفر على نظامي أندرويد وآي أو إس.