رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
”البحر الأحمر” تعلن طرح مشروع ”مدينة الذهب” بمرسى علم على مساحة مليون متر مجلس الوزراء: رئاسة الجمهورية ستعلن من سيتم تفويضه بالقيام بمهام شريف إسماعيل أثناء رحلته العلاجية الرئيس السيسي يتصل هاتفيًا بالبابا تواضروس بألمانيا للاطمئنان على صحته القوات الجوية تحبط محاولة جديدة لإختراق الحدود الغربية «اقتراحات البرلمان» تناقش اليوم طلبات صيانة عدد من المساجد «الشريف»: 5 مليارات جنيه إضافة لخزينة الدولة من ارتفاع أسعار السجائر «تموين القاهرة» تكشف حالات سحب ماكينات صرف الرغيف من المخابز شريف إسماعيل يترأس اليوم اجتماع الحكومة الأسبوعي شريف إسماعيل يترأس اليوم اجتماع الحكومة الأسبوعي الأزهر يوضح حكم شراء وأكل الحلوى في المولد النبوي السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للحفاظ على استقرار الأوضاع في لبنان رسائل الحريري من قصر الاتحادية

الاخبار

وزير الأوقاف: قانون الفتوى في صورته الحالية «مثالي»

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه يأمل أن يتم إقرار قانون الفتوى بشكل نهائي في دور الانعقاد الحالي للبرلمان.

وأضاف الوزير في تصريحات له: "أرى أن صياغته القانون الحالية صورة مثالية وكان بتوافق بين الأزهر والإفتاء والأوقاف واللجنة الدينية".

وأوضح أن طبيعة المجتمع المصري الذي يوجد فيه الانفتاح الثقافي والسيولة الفكرية يحتاج إلى المرحلية؛ مشيرا إلى أن القانون لو ظهر بشكل خانق وضيق لن تتحمله طبيعة المجتمع في الوقت الراهن، ولو ظهر بشكل فضفاض سيصبح هو والعدم سواء.

وتابع: "انتهينا إلى التفريق بين الفتوى والرأي الثقافي أو الفكري، وكذلك فيما يسأل فيه الإمام في مسجده من أمور الصلاة والصيام، وكذلك أستاذ الجامعة داخل جامعة الأزهر.. وإنما تجريم الفتوى ينصب على الفتوى في الشأن العام عبر وسائل الإعلام والتي تُحدث بلبلة مجتمعية".