رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
عضو بـ«تعليم النواب»: ميزانية الوزارة لا تكفي لتطويره 9 ملفات تتصدر القمة «المصرية - القبرصية - اليونانية» في نيقوسيا «دفاع البرلمان»: هناك من يحرض على استخدام القوة في أزمة المياه وزير الأوقاف: لا علاج للإرهاب إلا بالتدين الصحيح قمة «مصرية - قبرصية - يونانية» اليوم لتعزيز الشراكة الإستراتيجية وفد بريطاني يواصل تفقد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة السيسي يبحث مع الحريري اليوم تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة غدا.. السيسي يبحث مع الحريري مستجدات الأوضاع في المنطقة استمرار حملة الاستقالات الجماعية من حزب «شفيق» هلال «ربيع الأول» يشكل مثلثا سماويا مع زحل وعطارد.. الليلة السيسي يستعرض جهود الإصلاح الاقتصادي في قبرص المتحدث العسكري: مقتل قيادي إرهابي وضبط 18 آخرين بوسط سيناء

اقتصاد

سحر نصر: 70 مشروعا بـ6 مليارات دولار يمولها البنك الأوروبى فى مصر

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال مؤتمر البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير بحضور رئيس البنك، إن مشاركة القطاع فى التنمية مهم جدا لنمو الدول.

وأضافت أن مصر تشهد تعاونا وتواصلا من البنك، وتم إجراء مناقشات مستفيضة مع البنك لضمان استمرار التعاون مع مصر التى اصبحت ثانى بلد يستفيد من منحه وتمويلاته بالقطاع الخاص .

وأوضحت أن مصر بها 70 مشروعا بقيمة 6 مليارات يورو مع البنك، مؤكدة انه بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى تسير الحكومة فى خطوات كثيرة للإصلاح الاقتصادى، وأعظمها تحرير سعر الصرف بحانب حزمة الإصلاحات التشريعية منها قانون الاستثمار والشركات والإفلاس وغيرها.

وأشارت إلى أن الاحتياطي الأجنبى عماد لمعدلات ما قبل ثورة يناير ، مؤكدة أن القوانين وحدها لا تكفى لذلك تم انشاء مراكز لدعم الاستثمار والمستثمرين، لافتة إلى السعى لإعادة مصر لخريطة الاستثمار العالمى خاصة الاستثمارات الكبيرة التى تحسن مستوى المعيشة وتوفر فرص عمل.

ولفتت أنه يتم منح حوافز للاستثمار فى بعض المناطق التى يتم تحديدها،مع توفير تمويل للمشروعات متناهية الصغر وأيضا تعزيز ريادة الأعمال وتحسين أوضاع المرأة فى عام المرأة الحالى، مشيرة إلى توفير خدمات وتحسين البنية التحتية لصالح المواطن بخلاف دعم قطاع النقل .

وأكدت سحر نصر، أن دورنا أيضا إطلاق امكانيات مصر من خلال مشروع العاصمة الإدارية ومحور قناة السويس من خلال الشركاء.