رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
اقتصادية النواب: النزول بسعر الفائدة دفعة لعجلة الاستثمار خبير يتوقع حل أزمة سد النهضة بعد استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي وزير الصحة: لا زيادة في أسعار الأدوية الفترة المقبلة «الإعلاميين» توقف أماني الخياط شهرا.. و3 أسابيع لأحمد الشريف الداخلية تكشف مفاجآت جديدة في مخطط أبو الفتوح لتعطيل انتخابات الرئاسة الإفتاء: السبت أول أيام جمادى الآخرة لعام 1439 المؤتمر العالمى لمكافحة الإرهاب بميونخ يوصى بطرد سفراء قطر ومنع شراء غازها تفاصيل القبض على عبد المنعم أبو الفتوح بتهمة سب مصر ندوة عن ”دور رائدات الفن التشكيلى فى إحياء قيم الجمال .. بنقابة الصحفيين ركاب قطار مميز يقذفون آخر مكيفا بالحجارة في الغربية وزير الثقافة بين ابناء المسرح القومى فى عيد الحب السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التكنولوجيا

آبل تسمح للمطورين بالاحتفاظ ببيانات مستخدمى هاتف آيفون X

عند إطلاق أبل لهاتف ايفون x الجديد كان هناك العديد من التخوفات من استخدام ميزة التعرف على ملامح الوجه بشكل سىء من بعض الجهات، إذ حذر العالم الباحثون من أنها تعرض خصوصية المستخدمين للخطر، ولكن الشركة قالت إن الميزة آمنة ويتم الاحتفاظ بالبيانات داخل الهاتف نفسه، ولكن هناك تقرير حديث كشف أن مطورى هواتف آيفون سيكونوا قادرين على الوصول والاحتفاظ بهذه البيانات.

 

هاتف آيفون x

الجديد

 

ووفقا لتقرير حديث من موقع "بوستن بوست"، لا تسمح أبل لمطورى هواتف ايفون فقط باستخدام البيانات الخاصة بالتعرف على ملامح الوجه، ولكن أيضا تخزينها على خوادمهم الخاصة، ويشير التقرير إلى أن المطورين سيتمكنون من الوصول إلى بيانات إطار وجه المستخدم، وقراءة 52 حركة فريدة من نوعها من الحركات الدقيقة للجفن والفم، وغيرها من الميزات الأخرى.

وهذه الحركات يمكن استخدامها فى العديد من الأمور التى تنتهك خصوصية مستخدمى هواتف آيفون، خاصة إذا وقعت فى أيدى المسوقين، أو الجواسيس، أو المتسللين.

 

كيف هاتفك آيفون X

 

جدير بالذكر أن مستخدمى هواتف آيفون x يمكنهم تحميل تطبيق يسمى "ماسوريكيت"، والذى يتيح رؤية البيانات التى تجعلها آبل متاحة للمطورين.