رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
اقتصادية النواب: النزول بسعر الفائدة دفعة لعجلة الاستثمار خبير يتوقع حل أزمة سد النهضة بعد استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي وزير الصحة: لا زيادة في أسعار الأدوية الفترة المقبلة «الإعلاميين» توقف أماني الخياط شهرا.. و3 أسابيع لأحمد الشريف الداخلية تكشف مفاجآت جديدة في مخطط أبو الفتوح لتعطيل انتخابات الرئاسة الإفتاء: السبت أول أيام جمادى الآخرة لعام 1439 المؤتمر العالمى لمكافحة الإرهاب بميونخ يوصى بطرد سفراء قطر ومنع شراء غازها تفاصيل القبض على عبد المنعم أبو الفتوح بتهمة سب مصر ندوة عن ”دور رائدات الفن التشكيلى فى إحياء قيم الجمال .. بنقابة الصحفيين ركاب قطار مميز يقذفون آخر مكيفا بالحجارة في الغربية وزير الثقافة بين ابناء المسرح القومى فى عيد الحب السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التكنولوجيا

تحذير بريطاني : الإرهابيون سيستخدمون الربوتات في المستقبل القريب

حذر البرلمان البريطانى من أن الإرهابيين والدول الكبرى سيكون لديهم فرق من الروبوتات القاتلة فى السنوات القليلة القادمة، وقال الأكاديميون وكبار العلماء إن استخدام الذكاء الاصطناعى فى ساحة المعركة أمر خطير للغاية، كما تم إرسال خطاب إلى مجلس اللوردات هذا الأسبوع يشير فيه المتخصصون فى مجال الذكاء الاصطناعى من أن الإرهابيين يتطلعون الآن لاستخدام هذه التكنولوجيا فى هجماتهم على العالم.

وأوضح الخبراء أن الأسلحة ذاتية التحكم التى يمكن أن تسحب الزناد دون الحاجة إلى البشر تم تطويرها بالفعل، وقال ألفين ويلبى، من شركة الدفاع الفرنسية "تاليس"، إن فى المستقبل القريب جدا ستلجأ بعض الدول إلى الأسلحة التكنولوجية والروبوت القاتل من أجل شن هجماتها، مثل كوريا الشمالية وإيران وغيرها.

وأضاف "ويلبى" أيضا أن تطوير السيارات ذاتية القيادة التى تستخدم أجهزة الكمبيوتر تعطى الإرهابيين فرصة أخرى لتنفيذ الهجمات المختلفة، وهذا الأمر خطير للغاية.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" الريطانى، أشار "نويل شاركى، الخبير فى مجال الروبوتات، أن داعش تستخدم بالفعل خطط التحكم عن بعد لإسقاط القنابل اليدوية على القوات وهو ما يشير إلى تطلعها للاعتماد على هذا النوع من التكنولوجيا.