رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الحكومة تحذر المواطنين من الشائعات التيار الديمقراطي يعقد مؤتمرا للرد على نقل سفارة أمريكا للقدس الرقابة الإدارية تتبرع بـ5 آلاف جنيه لكل أسرة شهيد بحادث الروضة طلب إحاطة بشأن التعدي على مواطن مصري في الكويت استنفار أمني في شرم الشيخ لاستقبال مؤتمر أفريقيا 2017 شفيق لـ«أعضاء الحركة الوطنية»: التزموا الهدوء ولا تلتفتوا للشائعات برلماني: نقل السفارة الأمريكية للقدس غير مدروس ويشعل المنطقة مرصد الإفتاء يحذر من مغبة قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس «الصحة» تطلق اليوم حملة مجانية لخدمات تنظيم الأسرة بكفر الشيخ «الضيافة الجوية» تعلن اليوم انضمامها لـ«علشان تبنيها» رئيس جامعة الأزهر: «مستشفياتنا تقدم الدعم لأبناء سيناء» غدا.. انطلاق مؤتمر «أفريقيا 2017» في شرم الشيخ برعاية السيسي

الاخبار

الحكومة تحذر المواطنين من الشائعات

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، تقريرًا دوريًا عن الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام، وشبكات التواصل الاجتماعي، وأحدثت جدلا في الشارع المصري.

ورصد التقرير 6 شائعات خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 6 ديسمبر الجاري، وتواصل مركز المعلومات مع الجهات والوزارات المعنية لتوضيح الحقيقة في هذه الشائعات.

الدواجن المستوردة 
وأكدت وزارة التموين على سلامة وصلاحية الدواجن المجمدة المستوردة ‏والتي تباع للمستهلكين ‏بمختلف منافذ الوزارة، مشيرة إلى أنه لا يتم الإفراج عن أي صفقة بالموانئ لدخول البلاد، إلا إذا كانت آمنة وخالية من ‏أي مسببات مرضية وتتمتع بمزايا عالية في الجودة والمذاق ويُقبل المستهلكين على ‏شرائها.‏


كبسولات تنظيم الأسرة 
وقالت وزارة الصحة إنه لا صحة لتسبب كبسولات تنظيم الأسرة في الإصابة بمرض السرطان، مؤكدة سلامة وصلاحية هذه الأدوية ومطابقتها للشروط والمعايير الصحية ‏المطبقة في مختلف دول العالم.

عقار البنسلين 
واعترفت وزارة الصحة بحدوث عجز في عقار البنسلين بعدد قليل من المستشفيات والصيدليات خلال الفترة الماضية، وعلى الفور تعاملت الوزارة مع تلك الأزمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم ضخ 100 ألف عبوة من البنسلين، كما أنه يتم الآن استلام 100 ألف عبوة وصلوا بالفعل للمطار ليتم توريدها لمنافذ صيدليات الشركة المصرية بجميع الفروع بدءًا من الغد.

وأضافت وزارة الصحة أنه سيتم ضخ مليون ومائت عبوة إنتاج محلي بحلول 10 ديسمبر، بالإضافة إلى كميات أخرى يتم استيرادها بنهاية ديسمبر تكفي لمدة أربعة أشهر قادمة.

علماء يهود 
كما أكدت وزارة الآثار أنه لا صحة لتواجد علماء آثار يهود داخل بعثات التنقيب عن الآثار في مصر، مشيرة إلى أنه يتم التأكد من خلفية وثقافة وعلم كل شخص يدخل ضمن البعثات ‏الأجنبية للتنقيب عن الآثار في مصر، بجانب موافقات واشتراطات أمنية ‏إضافية.

مدينة زويل 
ونفت وزارة التعليم العالي تغيير الحكومة اسم مدينة «زويل العلمية» إلى «مدينة مصر للعلوم ‏والتكنولوجيا والابتكار»، مشيرة إلى أن ما تم تغييره فقط هو الشعار الذي يطلق على المدينة ليصبح مدينة مصر ‏للعلوم والتكنولوجيا، بدلًا من مشروع مصر القومي لنهضة مصر ومن ثم فإن الاسم أصبح «مدينة زويل... مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا».

طلاب بئر العبد 
وقالت وزارة التعليم العالي إن حذف الوحدة الأخيرة من امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، لطلاب صفوف النقل فقط بمدارس إدارة بئر العبد التعليمية بشمال سيناء ولا صحة لتعميم هذا القرار على باقي المحافظات.

وأكدت الوزارة على إعفاء طلاب مدارس محافظة شمال سيناء بصفة عامة، وطلاب مدارس ‏قرية الروضة بمركز بئر العبد بصفة خاصة من سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي ‏الحالي 2017/2018.