رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

العالم

ترامب يعتزم تأجيل نقل السفارة للقدس 6 أشهر لصالح الأمن القومي

يعتزم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تأجيل نقل سفارة بلاده لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس 66 أشهر،  لدواعي الأمن القومي، بحسب ما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز ووكالة بلومبرج، عن مسئولين بالبيت الأبيض، أن قرار ترامب، الصادر اليوم، الذي اعترف بموجبه بالقدس عاصمة لإسرائيل؛ يتضمن الإيعاز لوزارة الخارجية بنقل السفارة  الأمريكية إليها من تل أبيب، إلا أنه بصدد التوقيع على مذكرة أمن قومي، يتم بموجبها تأجيل تنفيذ عملية النقل هذه لـ 6 أشهر.

من جهتها، أوضحت شبكة "بلومبرج" أن هذا التأجيل قابل للتمديد، لا سيما أن العمل على إنشاء مبنى للسفارة بالقدس سيكون جاريًا في المقابل، وأنه قد يستغرق من 3 إلى 4 سنوات.

ولم تكشف المصادر عن موعد التوقيع على المذكرة المشار إليها، كما لم يتسنَّ للأناضول التحقق من تلك الأنباء.

واليوم أعلن ترامب في خطاب متلفز من البيت الأبيض، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.