رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
اقتصادية النواب: النزول بسعر الفائدة دفعة لعجلة الاستثمار خبير يتوقع حل أزمة سد النهضة بعد استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي وزير الصحة: لا زيادة في أسعار الأدوية الفترة المقبلة «الإعلاميين» توقف أماني الخياط شهرا.. و3 أسابيع لأحمد الشريف الداخلية تكشف مفاجآت جديدة في مخطط أبو الفتوح لتعطيل انتخابات الرئاسة الإفتاء: السبت أول أيام جمادى الآخرة لعام 1439 المؤتمر العالمى لمكافحة الإرهاب بميونخ يوصى بطرد سفراء قطر ومنع شراء غازها تفاصيل القبض على عبد المنعم أبو الفتوح بتهمة سب مصر ندوة عن ”دور رائدات الفن التشكيلى فى إحياء قيم الجمال .. بنقابة الصحفيين ركاب قطار مميز يقذفون آخر مكيفا بالحجارة في الغربية وزير الثقافة بين ابناء المسرح القومى فى عيد الحب السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الصحة

4 أطعمة تمنحك الدفء والطاقة دون زيادة في الوزن

يشكو معظم النساء من زيادة الوزن، خلال فصل الشتاء، نتيجة الاعتماد على الأطعمة الدسمة والمشروبات السكرية، طلبا للدفء والطاقة.

ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت، اختصاصية التغذية العلاجية، أنه يمكن حل المعادلة الصعبة، بين الشعور بالدفء، دون زيادة الوزن، من خلال اختيار الأطعمة المناسبة، التي تمنح الجسم الدفء والطاقة، وسعراتها الحرارية منخفضة، وهو ما توضحه في السطور التالية.
 

يمكنك تناول طبق ساخن من دقيق الشوفان باللبن خالي الدسم، في وجبة الفطور، لاحتواء الشوفان على الألياف، كما أنه مصدرا قويا للعديد من الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة، إلى جانب أن 2% من الحليب خالي الدسم يوفر الكالسيوم دون الدهون غير الضرورية. 


ويمكن إضافة ملعقتين من بذور الكتان التي تساعد على خفض الكولسترول، كذلك يمكنك رش اللوز أو عين الجمل، ليمنحك مصدرا هائلا من الطاقة طوال اليوم.
 

وتعد الشوربة الدافئة من أفضل الأطعمة التي تمنح الجسم الدفء، وتعتبر شوربة الطماطم من أفضل الخيارات، ويمكنك إضافة الشبت والريحان والبصل والبقدونس والقليل من زيت الزيتون.
 

وتمد شوربة الطماطم الجسم بالكثير من الفيتامينات، إلى جانب احتواء الطماطم على "الليكوبين" الذي يحارب أمراض؛ مثل سرطان البروستاتا.
 

يمكنك الحصول على كمية كبيرة من الطاقة أيضا من خلال تناول بعض الفواكه المجففة، فهي تمنحك الطاقة والدفء، إلى جانب أنها ستشعرك بالامتلاء.
 

وتعتبر الجوافة من فواكه الشتاء التي تمنحك الدفء، كما أن لها الكثير من الفوائد الصحية، حيث إنها مليئة بمضادات الأكسدة، والحديد وفيتامين C.