رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
5 رسائل من وزير الأوقاف للضباط والأئمة بأكاديمية الشرطة صفحة متحدث الرئاسة تنشر فيديو لزيارة ولي العهد السعودي لمصر تفاصيل مكالمة السيسي لأبو مازن مساء اليوم صندوق الاستثمارات المصري السعودي ينتظر موافقة البرلمان لبدء نشاطه ضياء رشوان يسلم الـ«بي بي سي» احتجاج هيئة الاستعلامات رسميا حقيقة اكتشاف 1900 «زومبي» في مصر «التعليم»: أيام الانتخابات الرئاسية إجازة لجميع طلاب المدارس زراعة البرلمان تطالب بتوفير بديل لشون القمح الترابية السيسي والطيب يشكران السعودية على دعم الأزهر.. وولي العهد: هذا واجبنا غادة والي توقع بروتوكول بين الأورمان ومجموعة منصور بـ250 مليون جنيه قوى عاملة البرلمان توصي بإعادة هيكلة مصانع التغذية المدرسية مقترحات النظام الجديد للتأمين الصحي للعاملين وأساتذة الجامعات

الصحة

4 أطعمة تمنحك الدفء والطاقة دون زيادة في الوزن

يشكو معظم النساء من زيادة الوزن، خلال فصل الشتاء، نتيجة الاعتماد على الأطعمة الدسمة والمشروبات السكرية، طلبا للدفء والطاقة.

ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت، اختصاصية التغذية العلاجية، أنه يمكن حل المعادلة الصعبة، بين الشعور بالدفء، دون زيادة الوزن، من خلال اختيار الأطعمة المناسبة، التي تمنح الجسم الدفء والطاقة، وسعراتها الحرارية منخفضة، وهو ما توضحه في السطور التالية.
 

يمكنك تناول طبق ساخن من دقيق الشوفان باللبن خالي الدسم، في وجبة الفطور، لاحتواء الشوفان على الألياف، كما أنه مصدرا قويا للعديد من الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة، إلى جانب أن 2% من الحليب خالي الدسم يوفر الكالسيوم دون الدهون غير الضرورية. 


ويمكن إضافة ملعقتين من بذور الكتان التي تساعد على خفض الكولسترول، كذلك يمكنك رش اللوز أو عين الجمل، ليمنحك مصدرا هائلا من الطاقة طوال اليوم.
 

وتعد الشوربة الدافئة من أفضل الأطعمة التي تمنح الجسم الدفء، وتعتبر شوربة الطماطم من أفضل الخيارات، ويمكنك إضافة الشبت والريحان والبصل والبقدونس والقليل من زيت الزيتون.
 

وتمد شوربة الطماطم الجسم بالكثير من الفيتامينات، إلى جانب احتواء الطماطم على "الليكوبين" الذي يحارب أمراض؛ مثل سرطان البروستاتا.
 

يمكنك الحصول على كمية كبيرة من الطاقة أيضا من خلال تناول بعض الفواكه المجففة، فهي تمنحك الطاقة والدفء، إلى جانب أنها ستشعرك بالامتلاء.
 

وتعتبر الجوافة من فواكه الشتاء التي تمنحك الدفء، كما أن لها الكثير من الفوائد الصحية، حيث إنها مليئة بمضادات الأكسدة، والحديد وفيتامين C.