رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

الصحة

4 أطعمة تمنحك الدفء والطاقة دون زيادة في الوزن

يشكو معظم النساء من زيادة الوزن، خلال فصل الشتاء، نتيجة الاعتماد على الأطعمة الدسمة والمشروبات السكرية، طلبا للدفء والطاقة.

ولكن تؤكد دكتورة هدى مدحت، اختصاصية التغذية العلاجية، أنه يمكن حل المعادلة الصعبة، بين الشعور بالدفء، دون زيادة الوزن، من خلال اختيار الأطعمة المناسبة، التي تمنح الجسم الدفء والطاقة، وسعراتها الحرارية منخفضة، وهو ما توضحه في السطور التالية.
 

يمكنك تناول طبق ساخن من دقيق الشوفان باللبن خالي الدسم، في وجبة الفطور، لاحتواء الشوفان على الألياف، كما أنه مصدرا قويا للعديد من الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة، إلى جانب أن 2% من الحليب خالي الدسم يوفر الكالسيوم دون الدهون غير الضرورية. 


ويمكن إضافة ملعقتين من بذور الكتان التي تساعد على خفض الكولسترول، كذلك يمكنك رش اللوز أو عين الجمل، ليمنحك مصدرا هائلا من الطاقة طوال اليوم.
 

وتعد الشوربة الدافئة من أفضل الأطعمة التي تمنح الجسم الدفء، وتعتبر شوربة الطماطم من أفضل الخيارات، ويمكنك إضافة الشبت والريحان والبصل والبقدونس والقليل من زيت الزيتون.
 

وتمد شوربة الطماطم الجسم بالكثير من الفيتامينات، إلى جانب احتواء الطماطم على "الليكوبين" الذي يحارب أمراض؛ مثل سرطان البروستاتا.
 

يمكنك الحصول على كمية كبيرة من الطاقة أيضا من خلال تناول بعض الفواكه المجففة، فهي تمنحك الطاقة والدفء، إلى جانب أنها ستشعرك بالامتلاء.
 

وتعتبر الجوافة من فواكه الشتاء التي تمنحك الدفء، كما أن لها الكثير من الفوائد الصحية، حيث إنها مليئة بمضادات الأكسدة، والحديد وفيتامين C.