رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
اقتصادية النواب: النزول بسعر الفائدة دفعة لعجلة الاستثمار خبير يتوقع حل أزمة سد النهضة بعد استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي وزير الصحة: لا زيادة في أسعار الأدوية الفترة المقبلة «الإعلاميين» توقف أماني الخياط شهرا.. و3 أسابيع لأحمد الشريف الداخلية تكشف مفاجآت جديدة في مخطط أبو الفتوح لتعطيل انتخابات الرئاسة الإفتاء: السبت أول أيام جمادى الآخرة لعام 1439 المؤتمر العالمى لمكافحة الإرهاب بميونخ يوصى بطرد سفراء قطر ومنع شراء غازها تفاصيل القبض على عبد المنعم أبو الفتوح بتهمة سب مصر ندوة عن ”دور رائدات الفن التشكيلى فى إحياء قيم الجمال .. بنقابة الصحفيين ركاب قطار مميز يقذفون آخر مكيفا بالحجارة في الغربية وزير الثقافة بين ابناء المسرح القومى فى عيد الحب السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الصحة

تعرف على سبب الوفاة السريعة لدى النساء

يسبب اضطراب في الجهاز العصبي -متلازمة تململ الساقين– الوفاة السريعة لدى النساء.

وحلل العلماء في جامعة بنسلفانيا بيانات لـ 57417 امرأة، متوسط ​​عمرهن 67 عاما، وتم جمع البيانات خلال الدراسة، كل عامين، عن الوضع الصحي للمتطوعين، وبما في وجود متلازمة تململ الساقين، حسبما ورد في صحيفة علم الأعصاب.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية فإنه على مدى عشر سنوات، سجل الاختصاصيون 6448 حالة وفاة لأسباب مختلفة، وقد تبين أن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة تململ الساقين، يزداد لديهن خطر الموت من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 43% مقارنة بأولئك الذين لم يكن لديهن هذه المتلازمة، وتجدر الإشارة إلى أنه لم تكتشف علاقة بين تململ الساقين والوفيات الناجمة عن الأورام وغيرها من الأسباب.

ومتلازمة تململ الساقين هو اضطراب في جزء من الجهاز العصبي يتميز بأحاسيس غير مريحة في الأطراف السفلية التي تظهر عادة قبل النوم، في معظم الأحيان، تتفاقم متلازمة تململ الساقين في المساء وفي الليل ويؤدي إلى اضطرابات النوم.