رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

المنوعات

5 نصائح تحمي طفلك من الإصابة بـ«الحمى الشوكية»

تنتشر الأمراض في موسم الدراسة بين الأطفال نتيجة إختلاطهم معا في المدارس، ما يسمح بانتقال العدوى بينهم، ومن الأمراض المعدية الخطيرة "الحمى الشوكية" التي تهدد حياة الصغار.

ويقدم الدكتور أيمن عوض أخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة، 5 نصائح تحمى من الإصابة بالحمى الشوكية، منها:

1- حصول الطفل على تطعيم الالتهاب السحائى أو مايعرف بالحمى الشوكية، ويتم إعطاؤه على جرعات محددة.


2- اتباع قواعد النظافة الشخصية وأهمها غسل الأيدي باستمرار.


3- تعليم الأطفال طريقة غسل الأيدي بشكل صحيح، خاصة قبل وبعد الطعام وبعد قضاء الحاجة وعند التواجد في أماكن مزدحمة، مع استخدام المناديل المبللة باستمرار ووضع الأيدى على الفم والأنف عند العطس.


4- عدم استخدام أي متعلقات شخصية لأى شخص مهما كان فلكل شخص أدواته الخاصة مثل الفوطه والملعقة والكوب والطبق وهكذا.


5- الاهتمام بالتغذية الصحية القائمة على الخضراوات والفاكهة الطازجة والبقول واللحوم بأنواعها والبيض ومنتجات الألبان، وذلك لتقوية المناعة التي تستطيع مقاومة جميع الأمراض.