رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
اقتصادية النواب: النزول بسعر الفائدة دفعة لعجلة الاستثمار خبير يتوقع حل أزمة سد النهضة بعد استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي وزير الصحة: لا زيادة في أسعار الأدوية الفترة المقبلة «الإعلاميين» توقف أماني الخياط شهرا.. و3 أسابيع لأحمد الشريف الداخلية تكشف مفاجآت جديدة في مخطط أبو الفتوح لتعطيل انتخابات الرئاسة الإفتاء: السبت أول أيام جمادى الآخرة لعام 1439 المؤتمر العالمى لمكافحة الإرهاب بميونخ يوصى بطرد سفراء قطر ومنع شراء غازها تفاصيل القبض على عبد المنعم أبو الفتوح بتهمة سب مصر ندوة عن ”دور رائدات الفن التشكيلى فى إحياء قيم الجمال .. بنقابة الصحفيين ركاب قطار مميز يقذفون آخر مكيفا بالحجارة في الغربية وزير الثقافة بين ابناء المسرح القومى فى عيد الحب السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الصحة

6 خطوات تساعدك على الرضاعة الطبيعية بشكل آمن

الرضاعة الطبيعية هي الغذاء الصحي والآمن للأطفال من عمر يوم حتى عامين حيث تضمن النمو الصحي للطفل وتقوية مناعته جيدا، لكن تشكو بعض الأمهات من الرضاعة الطبيعية خاصة عقب الولادة بسبب تقرحات وآلام الثدي في البداية.

وتقول الدكتورة نادية عبد القادر استشاري النساء والتوليد، إن معظم السيدات للأسف يجهلن الوضع الصحيح للرضاعة مما ينتج عنه الرضاعة بشكل خاطئ التي تسبب تقرحات وآلام الثدي للأم وغازات وإنتفاخات للمولود، لذا لا من الرضاعة بشكل صحيح لضمان إشباع المولود بدون أي مشكلات، وهناك 6 خطوات تساعدك على الرضاعة الطبيعية بشكل آمن، منها:-

1- يجب وضع حلمة الثدي في سقف فم الطفل بحيث تكون الهالة السوداء حول الحلمة أيضا داخل الفم، لأن الهالة السوداء هي التي تنزل اللبن للطفل وليس الحلمة.


2- يجب أن تلامس بطن الطفل بطن الأم عند الرضاعة مع رفع رأس الطفل لأعلى وتكون قدميه لأسفل.


3- يجب أن تلامس آخر نقطة في الهالة السوداء حول الحلمة ذقن الطفل.


4- لا بد من وضع إصبع السبابة فوق الهالة السوداء بالقرب من فم الطفل مع الضغط جيدا حتى يستطيع الطفل الحصول على اللبن بشكل كاف.


5- عند سماع صوت عالي عند إرضاع الطفل فهذا يعني أن الطفل يرضع بشكل خاطئ.

 

6- يجب تناول 2 كوب ماء بالإضافة إلى مشروب دافئ مثل الحلبة أو الينسون قبل الرضاعة مما يساعد على إدرار اللبن.