رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

الصحة

هاني الناظر يحذر من كريمات البشرة ويقدم البديل الفعال

استخدام كريمات البشرة المغذية، والمقاومة للتجاعيد، تعد من الوسائل التي تستخدمها كل امرأة، خاصة عند تجاوز سن الثلاثين، خوفا من ظهور علامات التقدم في العمر، وكل امرأة تبحث عن أفضل الماركات، لتضمن فاعلية المنتجات.

ويؤكد الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية أن كل الدراسات العلمية أظهرت أن الكريمات التي يطلق عليها "كريمات تغذية البشرة" و"كريمات محاربة ظهور التجاعيد"؛ ليس لها أي قيمة طبية تمامًا، وليس لها أي تاثير سواء للتغذية، أو لمنع ظهور التجاعيد.

يضيف الناظر أن هذه الكريمات، ما هي إلا وسيلة للتربح واستغلال خوف الناس – وخاصة السيدات والبنات – على بشرتهم.

ويحذر من الانسياق وراء الإعلانات، وشراء الوهم وضياع الأموال على ما لا يفيد ولا ينفع.

وعن البدائل الفعالة، للحفاظ على البشرة وتغذيتها؛ يؤكد دكتور هاني أن أفضل وسيلة للمحافظة على سلامة البشرة؛ هو تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والتقليل من استخدام مستحضرات التجميل والعطور، والامتناع عن التدخين بكل صوره، بالإضافة لضرورة الإكثار من شرب المياه، وأكل السلاطات الخضراء وتناول المشروبات الدافئة.