رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

المنوعات

5 خطوات لتجنب التحرش الجنسي بطفلك

التحرش الجنسي ضد الأطفال كارثة وقنبلة تهدد سلامة الطفل وصحته النفسية، وللأسف انتشرت هذه الظاهرة خلال هذه الأيام، مما يلزم جميع الأمهات أن تنتبه جيدا لأطفالهن.

وتقول الدكتورة زينب مهدى معالج نفسى واستشارى أسرى، أن هناك 5 خطوات لتجنب التحرش الجنسي بطفلك، منها:-

1- توعية الطفل جيدا بأن العضو التناسلي أو الجزء الأسفل من جسم الإنسان لا يمكن أن يلمسه أحد ولو حتى أقرب الناس مثل العم أو الخال وغيرهم.

2- توعية الطفل بأنه محظور أن يختلي به مدرسة في الفصل بمفردهما أو يغلق عليهما الباب أو يظل الطفل متواجدا بالمدرسة بعد الانتهاء من اليوم الدراسي.

3- توعية الطفل بضرورة غلق باب المرحاض جيدا عند دخوله حتى لا يستطيع أحد أن يدخل عليه.

4- تحذير الطفل من قبول أي حلوى أو هدايا من أي أشخاص مجهولة لأنه يتم استخدام تلك الحيلة كنوع من أنواع استدراج الأطفال.

5- السلاح الأخير عندما يقع الطفل في الفخ عليه أن يستخدم صوته وقوة صراخه في محاولة إنقاذه لأنه لابد أن كل أم تتذكر جيدا أن تلك الكارثة يصعب علاج الطفل من أضرارها والأمراض النفسية التي يقع الطفل فيها.