رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الأرصاد تحذر من الشبورة.. والعظمى في القاهرة 30 درجة توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الكهرباء وتحالف شركات أجنبية وفد برلماني يغادر إلى جنيف لتسليم تقرير عن حقوق الإنسان «عفيفي»: زيارة «بن سلمان» للأزهر تقديرًا من المملكة لجهود المشيخة صحيفة الرياض: ولي العهد يثمن دور الأزهر والأقباط في نبذ التطرف السيسي وولي العهد السعودي يفتتحان اليوم أعمال ترميم الجامع الأزهر السيسي وبن سلمان يصلان دار الأوبرا لمشاهدة «سلم نفسك» مستشارة صندوق تحيا مصر: «رفع أسعار البنزين والسولار أعظم إنجاز للسيسي» مطار القاهرة يستقبل ٣٨٤ كيلو ذهب خام من منجم السكري المحرومون من التصويت في الانتخابات الرئاسية ولي العهد السعودي يشكر الكنيسة على ضبط النفس تجاه الأحداث الإرهابية تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بولي العهد السعودي

المنوعات

5 خطوات لتجنب التحرش الجنسي بطفلك

التحرش الجنسي ضد الأطفال كارثة وقنبلة تهدد سلامة الطفل وصحته النفسية، وللأسف انتشرت هذه الظاهرة خلال هذه الأيام، مما يلزم جميع الأمهات أن تنتبه جيدا لأطفالهن.

وتقول الدكتورة زينب مهدى معالج نفسى واستشارى أسرى، أن هناك 5 خطوات لتجنب التحرش الجنسي بطفلك، منها:-

1- توعية الطفل جيدا بأن العضو التناسلي أو الجزء الأسفل من جسم الإنسان لا يمكن أن يلمسه أحد ولو حتى أقرب الناس مثل العم أو الخال وغيرهم.

2- توعية الطفل بأنه محظور أن يختلي به مدرسة في الفصل بمفردهما أو يغلق عليهما الباب أو يظل الطفل متواجدا بالمدرسة بعد الانتهاء من اليوم الدراسي.

3- توعية الطفل بضرورة غلق باب المرحاض جيدا عند دخوله حتى لا يستطيع أحد أن يدخل عليه.

4- تحذير الطفل من قبول أي حلوى أو هدايا من أي أشخاص مجهولة لأنه يتم استخدام تلك الحيلة كنوع من أنواع استدراج الأطفال.

5- السلاح الأخير عندما يقع الطفل في الفخ عليه أن يستخدم صوته وقوة صراخه في محاولة إنقاذه لأنه لابد أن كل أم تتذكر جيدا أن تلك الكارثة يصعب علاج الطفل من أضرارها والأمراض النفسية التي يقع الطفل فيها.