رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

المنوعات

5 أطعمة قدميها لأبنائك طوال الامتحانات لمدهم بالطاقة والنشاط

تعيش معظم الأسر المصرية الآن أجواء الامتحانات، لمختلف المراحل الدراسية، من المرحلة الابتدائية، وحتى الجامعة، ومع فصل الشتاء، يشكو الكثير من الطلاب من الشعور بالخمول والكسل، خاصة مع برودة الجو.

وتؤكد الدكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية أنه يمكن لكل أم أن تساعد أبنائها، وتجدد نشاطهم، وتجدد طاقتهم، من خلال تقديم بعض الأطعمة لهم.

الجزر
يعد الجزر من الخضراوات الغنية بالمواد المضادة للتأكسد مثل فيتامين (أ)، لذا فالجزر يساعد على إبقاء الجلد صحيا، والعينين سليمة، مع تقوية الجهاز المناعي، طوال الشتاء.

الفواكه الحمضية
تعمل الفواكه الحمضية كالبرتقال واليوسفي والجريب فروت على رفع معنويات أبنائك، وتخليصهم من خمول الشتاء، كذلك الفواكه غنية بفيتامين C، والتي توفر مكافحة الأمراض، وتوفر الدفء خلال فصل الشتاء البارد، وتحتوي على الفلافونيدات التي تعزز الكولسترول الجيد وتخفض السيئ.

حساء الدجاج والبيض
من أهم الخصائص الطبية لحساء الدجاج، أنه يعالج الحمى ونزلات البرد، ويمنح الأبناء الدفء، وكذلك بالنسبة للبيض.

الثوم والزنجبيل:
هذان المكونان يعملان على تخليص الجسم من البرد والسعال، كما أن الزنجبيل يمنحهم الدفء طوال أيام الامتحانات، ويمكن إضافته إلى مختلف الأطعمة، مع الحرص على تقديم الزنجبيل كمشروب دافيء طوال الشتاء والامتحانات لأبنائك.