رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

التكنولوجيا

5 تقنيات تنتهي للأبد في عام 2017

حان الوقت الذي نقول فيه "وداعًا" لمجموعة من الأجهزة والخدمات والتقنيات التي شهدناها خلال عام 2017، وبعد انقضاء هذا العام، ترحل تمامًا عن عالمنا وتنقطع كافة الأخبار المتعلقة بها ونستعرض فيما يلي بالصور أبرز الأجهزة والخدمات والتكنولوجيا التي ستصبح شيئًا من الماضي مع انتهاء 2017:

1- نظام ويندوز فون
قررت شركة مايكروسوفت الاستسلام في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، بوقف دعم نظام تشغيلها "ويندوز فون" والتركيز على خدماتها على مختلف المنصات.

2- نهاية جهاز "كينكت"
أنهت شركة مايكروسوفت عصر جهاز "كينكت"، كاميرا التحكم في الحركة الخاصة بمنصتها للألعاب "إكس بوكس وان"، معترفة أنه جهاز "ميت فعليًا".

3- التليفزيون ثلاثي الأبعاد
قررت عمالقة التكنولوجيا إيقاف إنتاج التلفزيونات ثلاثية الأبعاد، نظرًا لعدم توافر محتوى كاف، بالإضافة إلى أن النظارات الواجب ارتدائها مزعجة وغير مريحة للعين.

4- أبل "Shuffle" و"Nano"
أوقفت شركة أبل دعمها لجهازي "آي بود شوفل" و"آي بود نانو"، مع الإبقاء على "آي بود تاتش" كخيار وحيد للراغبين باقتناء هذه الأجهزة.

5- نهاية خدمة التراسل الفوري "AIM"
أوقفت شركة "AOL" خدمة التراسل الفوري بعد مرور 20 عامًا على تشغيلها.