رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
السيسي وبن سلمان يصلان دار الأوبرا لمشاهدة «سلم نفسك» مستشارة صندوق تحيا مصر: «رفع أسعار البنزين والسولار أعظم إنجاز للسيسي» مطار القاهرة يستقبل ٣٨٤ كيلو ذهب خام من منجم السكري المحرومون من التصويت في الانتخابات الرئاسية ولي العهد السعودي يشكر الكنيسة على ضبط النفس تجاه الأحداث الإرهابية تفاصيل لقاء شيخ الأزهر بولي العهد السعودي السيسي وبن سلمان يفتتحان منتجع الفرسان في الإسماعيلية الطيب وولي العهد السعودي يفتتحان الجامع الأزهر بعد ترميمه السيسي وبن سلمان يتفقدان أنفاق قناة السويس كامل الوزير: أنفاق القناة تختصر مدة العبور لسيناء إلى 20 دقيقة فقط «الأرصاد»: انخفاض طفيف في درجات الحرارة غدا.. والعظمى في القاهرة 30 اتفاقيات السيسي وبن سلمان تتصدر الصحف السعودية

التكنولوجيا

إندبندنت: جوجل تحظر الموظفين من تقييم أماكن عملهم السابقة

حظرت شركة جوجل الأشخاص من نشر تعليقات سلبية عن المديرين وأصحاب العمل السابقين عبر خدمةGoogle My Business المخصصة للأعمال، فهى الأداة المسئولة عن ظهور التقييمات التى تظهر أمام المستخدمين عند إجراء بحث عن نشاط تجارى، مثل مقهى أو مطعم، باستخدام محرك البحث أو خدمات الخرائط.

 

والآن قرر عملاق الإنترنت أن يضغط على من يمكنه نشر التعليقات فى محاولة لجعلها أكثر دقة، إذ قام بتحديث سياساته المتعلقة بالمراجعة، وحظر على الناس تقييم مكان عملهم السابق بشكل سلبى.

 

ووفقًا لموقع "إندبندنت" البريطانى، قالت شركة جوجل: "إن مستخدمى الخرائط ساهموا فى المحتوى الأكثر قيمة بسبب كون الأكثر صدقًا وغير المتحيز، لذا فنشر محتوى سلبى حول تجربة عمل حالية أو سابقة غير مسموح به، إذ تعتبر جوجل الأمر تضاربًا فى المصالح".

 

ويحظر على المستخدمين أيضًا تقييم أعمالهم الخاصة ونشر محتوى سلبى حول منافس لتعديل التصنيفات.

 

ففى السابق، كان للموظفين السابقين حرية نشر تقييمات متحيزة عن الأماكن التى كانوا يعملون فيها، وكان يؤدى ذلك إلى إلحاق الضرر بسمعة الشركة فى نظر عميل فعلى وكان من الصعب إزالتها.

 

لكن سيؤدى التغيير إلى تسهيل الأمر على الشركات للوصول إلى جوجل لإزالة أى تقييمات تعتبرها غير عادلة، ما سيؤدى إلى أن تصبح التصنيفات أكثر فائدة بالنسبة للأشخاص العاديين.