رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

التكنولوجيا

إندبندنت: جوجل تحظر الموظفين من تقييم أماكن عملهم السابقة

حظرت شركة جوجل الأشخاص من نشر تعليقات سلبية عن المديرين وأصحاب العمل السابقين عبر خدمةGoogle My Business المخصصة للأعمال، فهى الأداة المسئولة عن ظهور التقييمات التى تظهر أمام المستخدمين عند إجراء بحث عن نشاط تجارى، مثل مقهى أو مطعم، باستخدام محرك البحث أو خدمات الخرائط.

 

والآن قرر عملاق الإنترنت أن يضغط على من يمكنه نشر التعليقات فى محاولة لجعلها أكثر دقة، إذ قام بتحديث سياساته المتعلقة بالمراجعة، وحظر على الناس تقييم مكان عملهم السابق بشكل سلبى.

 

ووفقًا لموقع "إندبندنت" البريطانى، قالت شركة جوجل: "إن مستخدمى الخرائط ساهموا فى المحتوى الأكثر قيمة بسبب كون الأكثر صدقًا وغير المتحيز، لذا فنشر محتوى سلبى حول تجربة عمل حالية أو سابقة غير مسموح به، إذ تعتبر جوجل الأمر تضاربًا فى المصالح".

 

ويحظر على المستخدمين أيضًا تقييم أعمالهم الخاصة ونشر محتوى سلبى حول منافس لتعديل التصنيفات.

 

ففى السابق، كان للموظفين السابقين حرية نشر تقييمات متحيزة عن الأماكن التى كانوا يعملون فيها، وكان يؤدى ذلك إلى إلحاق الضرر بسمعة الشركة فى نظر عميل فعلى وكان من الصعب إزالتها.

 

لكن سيؤدى التغيير إلى تسهيل الأمر على الشركات للوصول إلى جوجل لإزالة أى تقييمات تعتبرها غير عادلة، ما سيؤدى إلى أن تصبح التصنيفات أكثر فائدة بالنسبة للأشخاص العاديين.