رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
اقتصادية النواب: النزول بسعر الفائدة دفعة لعجلة الاستثمار خبير يتوقع حل أزمة سد النهضة بعد استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي وزير الصحة: لا زيادة في أسعار الأدوية الفترة المقبلة «الإعلاميين» توقف أماني الخياط شهرا.. و3 أسابيع لأحمد الشريف الداخلية تكشف مفاجآت جديدة في مخطط أبو الفتوح لتعطيل انتخابات الرئاسة الإفتاء: السبت أول أيام جمادى الآخرة لعام 1439 المؤتمر العالمى لمكافحة الإرهاب بميونخ يوصى بطرد سفراء قطر ومنع شراء غازها تفاصيل القبض على عبد المنعم أبو الفتوح بتهمة سب مصر ندوة عن ”دور رائدات الفن التشكيلى فى إحياء قيم الجمال .. بنقابة الصحفيين ركاب قطار مميز يقذفون آخر مكيفا بالحجارة في الغربية وزير الثقافة بين ابناء المسرح القومى فى عيد الحب السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التكنولوجيا

إندبندنت: جوجل تحظر الموظفين من تقييم أماكن عملهم السابقة

حظرت شركة جوجل الأشخاص من نشر تعليقات سلبية عن المديرين وأصحاب العمل السابقين عبر خدمةGoogle My Business المخصصة للأعمال، فهى الأداة المسئولة عن ظهور التقييمات التى تظهر أمام المستخدمين عند إجراء بحث عن نشاط تجارى، مثل مقهى أو مطعم، باستخدام محرك البحث أو خدمات الخرائط.

 

والآن قرر عملاق الإنترنت أن يضغط على من يمكنه نشر التعليقات فى محاولة لجعلها أكثر دقة، إذ قام بتحديث سياساته المتعلقة بالمراجعة، وحظر على الناس تقييم مكان عملهم السابق بشكل سلبى.

 

ووفقًا لموقع "إندبندنت" البريطانى، قالت شركة جوجل: "إن مستخدمى الخرائط ساهموا فى المحتوى الأكثر قيمة بسبب كون الأكثر صدقًا وغير المتحيز، لذا فنشر محتوى سلبى حول تجربة عمل حالية أو سابقة غير مسموح به، إذ تعتبر جوجل الأمر تضاربًا فى المصالح".

 

ويحظر على المستخدمين أيضًا تقييم أعمالهم الخاصة ونشر محتوى سلبى حول منافس لتعديل التصنيفات.

 

ففى السابق، كان للموظفين السابقين حرية نشر تقييمات متحيزة عن الأماكن التى كانوا يعملون فيها، وكان يؤدى ذلك إلى إلحاق الضرر بسمعة الشركة فى نظر عميل فعلى وكان من الصعب إزالتها.

 

لكن سيؤدى التغيير إلى تسهيل الأمر على الشركات للوصول إلى جوجل لإزالة أى تقييمات تعتبرها غير عادلة، ما سيؤدى إلى أن تصبح التصنيفات أكثر فائدة بالنسبة للأشخاص العاديين.