رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

الصحة

5 أطعمة قدميها لأسرتك اليوم لحمايتهم من الغبار والبرد

نعاني طقسا غاية في السوء، حيث تواجه البلاد موجة من الأتربة والعواصف والبرد الشديد، الأمر الذي يتطلب المزيد من الحرص، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار.

وتقدم الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أهم الأطعمة التي يجب تقديمها لأفراد الأسرة اليوم، وبشكل خاص الأطفال، لحمايتهم من العدوى، ونزلات البرد، وكذلك عند التعرض للعواصف الترابية والغبار الذي يملأ الجو.

1- الزبادي 
 هو واحد من أفضل الأطعمة لتقوية جهاز المناعة، لما يحتويه من "البروبيوتيك" أو "البكتريا الحية النشطة"، وهذه البكتيريا صحية تعمل على الحفاظ على القناة الهضمية والأمعاء خالية من الأمراض.

2- التفاح
يحتوي التفاح على مركبات "الفلافونويد" التي تساعد في توسعة الممرات الهوائية، وتنقي الرئتين من أثر الأتربة المتراكمة.

3- الجزر
يحتوي الجزر على "البيتا كاروتين" الذي يتم تحويله إلى فيتامين (أ)، ومضادات الأكسدة، تقلل من أعراض ضيق التنفس، وتعمل توسعة الشعب الهوائية، كما أنه يقوي الجهاز المناعي، فيعمل على حماية الجسم من العدوى.

4- القهوة
الكافيين الموجود في القهوة يعمل على تحسين وظيفة مجرى الهواء، مما يعمل على تحسين تدفق الهواء في الرئتين، لذلك يمكن تناول كوب من القهوة بعد التعرض للعواصف الترابية، والشعور بالاختناق.

5- الشاي الأحمر
يحتوي على المواد المعروفة باسم "التانين" التي تعمل على محاربة الفيروسات مثل الأنفلونزا والبرد، والتهاب الكبد، وهذا لما يحتويه من مولدات قلوية تساعد على تعزيز الجهاز المناعي.