رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي السيسي يصدر 3 قرارات تخصيص أراض السكك الحديدية: ٤٥ دقيقة تأخيرات قبلي و٢٥ للوجه البحري «الأطباء» تدعو أعضاءها لحضور عمومية 16 مارس مجلس الوزراء يسقط جنسية مصريين لتجنسهما بالإسرائيلية الزراعة تبحث تغيير نظام الاستزراع السمكي من المفتوح إلى شبه المكثف العامة للاستعلامات: فيديو «حماة الشرعية» كشف إرهاب وكذب الإخوان موسى مصطفى يختار «الطائرة» رمزا في الانتخابات الرئاسية نقابة بقالي جنوب الصعيد تطالب التموين بصرف مستحقات سلع الخبز وزير الأوقاف: قانون الهيئة يحسم إزالة التعديات والحفاظ على مال الوقف تدريبات قتالية لرجال الشرطة على اقتحام البؤر الإرهابية الصحة: 67 مقرا بالمحافظات للكشف عن فيروس سي مجانا

الصحة

5 أطعمة قدميها لأسرتك اليوم لحمايتهم من الغبار والبرد

نعاني طقسا غاية في السوء، حيث تواجه البلاد موجة من الأتربة والعواصف والبرد الشديد، الأمر الذي يتطلب المزيد من الحرص، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار.

وتقدم الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أهم الأطعمة التي يجب تقديمها لأفراد الأسرة اليوم، وبشكل خاص الأطفال، لحمايتهم من العدوى، ونزلات البرد، وكذلك عند التعرض للعواصف الترابية والغبار الذي يملأ الجو.

1- الزبادي 
 هو واحد من أفضل الأطعمة لتقوية جهاز المناعة، لما يحتويه من "البروبيوتيك" أو "البكتريا الحية النشطة"، وهذه البكتيريا صحية تعمل على الحفاظ على القناة الهضمية والأمعاء خالية من الأمراض.

2- التفاح
يحتوي التفاح على مركبات "الفلافونويد" التي تساعد في توسعة الممرات الهوائية، وتنقي الرئتين من أثر الأتربة المتراكمة.

3- الجزر
يحتوي الجزر على "البيتا كاروتين" الذي يتم تحويله إلى فيتامين (أ)، ومضادات الأكسدة، تقلل من أعراض ضيق التنفس، وتعمل توسعة الشعب الهوائية، كما أنه يقوي الجهاز المناعي، فيعمل على حماية الجسم من العدوى.

4- القهوة
الكافيين الموجود في القهوة يعمل على تحسين وظيفة مجرى الهواء، مما يعمل على تحسين تدفق الهواء في الرئتين، لذلك يمكن تناول كوب من القهوة بعد التعرض للعواصف الترابية، والشعور بالاختناق.

5- الشاي الأحمر
يحتوي على المواد المعروفة باسم "التانين" التي تعمل على محاربة الفيروسات مثل الأنفلونزا والبرد، والتهاب الكبد، وهذا لما يحتويه من مولدات قلوية تساعد على تعزيز الجهاز المناعي.