رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
5 رسائل من وزير الأوقاف للضباط والأئمة بأكاديمية الشرطة صفحة متحدث الرئاسة تنشر فيديو لزيارة ولي العهد السعودي لمصر تفاصيل مكالمة السيسي لأبو مازن مساء اليوم صندوق الاستثمارات المصري السعودي ينتظر موافقة البرلمان لبدء نشاطه ضياء رشوان يسلم الـ«بي بي سي» احتجاج هيئة الاستعلامات رسميا حقيقة اكتشاف 1900 «زومبي» في مصر «التعليم»: أيام الانتخابات الرئاسية إجازة لجميع طلاب المدارس زراعة البرلمان تطالب بتوفير بديل لشون القمح الترابية السيسي والطيب يشكران السعودية على دعم الأزهر.. وولي العهد: هذا واجبنا غادة والي توقع بروتوكول بين الأورمان ومجموعة منصور بـ250 مليون جنيه قوى عاملة البرلمان توصي بإعادة هيكلة مصانع التغذية المدرسية مقترحات النظام الجديد للتأمين الصحي للعاملين وأساتذة الجامعات

الصحة

5 أطعمة قدميها لأسرتك اليوم لحمايتهم من الغبار والبرد

نعاني طقسا غاية في السوء، حيث تواجه البلاد موجة من الأتربة والعواصف والبرد الشديد، الأمر الذي يتطلب المزيد من الحرص، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار.

وتقدم الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أهم الأطعمة التي يجب تقديمها لأفراد الأسرة اليوم، وبشكل خاص الأطفال، لحمايتهم من العدوى، ونزلات البرد، وكذلك عند التعرض للعواصف الترابية والغبار الذي يملأ الجو.

1- الزبادي 
 هو واحد من أفضل الأطعمة لتقوية جهاز المناعة، لما يحتويه من "البروبيوتيك" أو "البكتريا الحية النشطة"، وهذه البكتيريا صحية تعمل على الحفاظ على القناة الهضمية والأمعاء خالية من الأمراض.

2- التفاح
يحتوي التفاح على مركبات "الفلافونويد" التي تساعد في توسعة الممرات الهوائية، وتنقي الرئتين من أثر الأتربة المتراكمة.

3- الجزر
يحتوي الجزر على "البيتا كاروتين" الذي يتم تحويله إلى فيتامين (أ)، ومضادات الأكسدة، تقلل من أعراض ضيق التنفس، وتعمل توسعة الشعب الهوائية، كما أنه يقوي الجهاز المناعي، فيعمل على حماية الجسم من العدوى.

4- القهوة
الكافيين الموجود في القهوة يعمل على تحسين وظيفة مجرى الهواء، مما يعمل على تحسين تدفق الهواء في الرئتين، لذلك يمكن تناول كوب من القهوة بعد التعرض للعواصف الترابية، والشعور بالاختناق.

5- الشاي الأحمر
يحتوي على المواد المعروفة باسم "التانين" التي تعمل على محاربة الفيروسات مثل الأنفلونزا والبرد، والتهاب الكبد، وهذا لما يحتويه من مولدات قلوية تساعد على تعزيز الجهاز المناعي.