رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

المنوعات

7 نصائح للتغلب على برودة اليدين والقدمين في الشتاء

برودة اليدين والقدمين في فصل الشتاء، من أكثر ما يضايق الكبار والصغار؛ بسبب الطقس البارد الذي يشعر بالبرودة، مما يلزم التدفئة الجيدة.

وتقول الدكتورة مروة إمام أخصائى التغذية، أن برودة اليدين والقدمين في الشتاء بسبب انقباض الأوعية الدموية، وقلة وصول الدم إلى الأطراف مما يؤدي إلى برودتها، وهناك 7 نصائح تساعد في التغلب على برودة اليدين والقدمين في الشتاء؛ منها:

1- ارتداء القفازات باليدين ويفضل الغير متكامل.
2- ارتداء الجوارب بالقدمين ويمكن ارتداء أكثر من واحد حتى الشعور بالتدفئة.
3- تناول الأطعمة الحارة التي تنشط الدورة الدموية بالجسم وترفع درجة حرارته، وتزيد ضربات القلب، مما يساعد في وصول الدم بسهولة إلى الأطراف.
4- الابتعاد عن التدخين والقهوة؛ لأن النيكوتين والكافيين يعملان على انقباض الأوعية الدموية، وخفض كمية الدم التي تصل إلى الأطراف وبالتالي الشعور بالبرد في اليدين والقدمين.
5- تناول الخضروات الورقية، والأسماك التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية.
6- الإكثار من تناول الماء؛ لأنه ينشط الدورة الدموية بالجسم.
7- الإكثار من تناول المشروبات الدافئة مثل القرفة والنعناع والينسون والزنجبيل، فجميعها ينشط حركة الدم بالجسم ويمنح الشعور بالدفء.