رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
كامل الوزير: العاصمة الإدارية ”حديثة” في كل شيء.. والقطار المكهرب سيصل إليها الزناتى: لأول مرة رحلة عمرة بالتقسيط للصحفيين دون فوائد والحجز السبت وزيرا التضامن والزراعة يعرضان للسيسي ضمان الوجبات المدرسية المتحدث العسكري يكشف الحصيلة الأخيرة للعملية الشاملة «سيناء 2018» مصر وفرنسا توقعان 4 اتفاقيات بقيمة 60 مليون يورو دار الإفتاء تحتفي باليوم العالمي للمرأة: استوصوا بالنساء خيرا السيسي: مقتنعون بعدم جدوى الحلول العسكرية لصراعات المنطقة السيسي: مصر توفر أعلى عائد في الاستثمار البابا تواضروس يكشف كواليس تعيين الأنبا بقطر أسقفا للوادي الجديد السيسي: نقدر تحمل وفهم ووعي المصريين ونواصل خططنا للتنمية السيسي يصدر قرارين جمهوريين للتعاون مع الصين وألمانيا السيسي ينيب وزير الدفاع لوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء

الاخبار

«الحريري» رافضا زيادة سعر تذكرة المترو: هناك بدائل تدر دخلا

رفض النائب هيثم الحريري، عضو تكتل ٢٥-٣٠ بمجلس النواب، زيادة أسعار تذكرة المترو مثلما أعلن عن ذلك وزير النقل مؤخرا، لافتا إلى أن الحديث عن زيادة سعر التذكرة، يعد استمرارا للسياسات الفاشلة التي تستهدف جيوب المواطنين التي أصبحت خاوية. 

وقال الحريرى في تصريح لـ« الخميس»، سبق وطلبنا إعداد دراسة عن دخل المترو والعجز في موارده وكيفية تعظيم الاستفادة منه، قبل المطالبة بأى زيادة في سعر التذكرة،  لافتا إلى أن هناك اوجه كثيرة للاستثمار في المترو يمكن أن تدر دخلا كبيرا عليه، منها الاعلانات على سياراته ومحطاته، وتخصيص أماكن للباعة به. 

وتابع، أن هناك نسبة ٤٠٪ من دخل التذاكر مفقود بسبب تعطل الماكينات، مما يؤدى التهرب من شراء التذاكر، مشيرا إلى أن تلك الأمور يمكنها سد العجز بدون رفع سعر التذكرة. 

وطالب أن يكون قيمة التذكرة مرتبطة بعدد محطات، لافتا إلى أن ما يشهده المترو حاليا يعكس الفشل في الإدارة الاقتصادية له، 

وأوضح أنه ليس مع التقصير في حق المترو حتى لا يتعطل، ولكنه يرفض استسهال الحكومة برفع قيمة التذكرة على حساب المواطن دون باقى البدائل.