مايسة عطوة: الرئيس أخذ قرار الإصلاح الاقتصادي مراهنا على وعي المصريين وزير النقل يشدد على مسئولي السكك الحديدية ضبط مواعيد القطارات وفاة راكبة مصرية أمام صالة السفر في مطار القاهرة محلب يتفقد مشروعات مصرية في كوت ديفوار السيسي يفتتح 3 مشروعات تنموية في بني سويف.. غدا 4 أسباب تمهد لتأجيل إعلان زيادة أسعار تذاكر القطارات وزير الأوقاف يشكل لجنة لوضع ضوابط المساجد المتكاملة «الصحفيين» تقرر زيادة المعاشات ٢٠٠ جنيه بداية من فبراير 5 مكاسب لأئمة الأوقاف المشاركين في اختبارات القراءة الحرة نقيب الصحفيين يلتقي النائب العام لحل مشكلات الأعضاء المحتجزين المتحدث العسكري: القضاء على فرد تكفيري بوسط سيناء «مصر العروبة»: اقتربنا من جمع توكيلات ترشح «عنان» للرئاسة

الاخبار

«الحريري» رافضا زيادة سعر تذكرة المترو: هناك بدائل تدر دخلا

رفض النائب هيثم الحريري، عضو تكتل ٢٥-٣٠ بمجلس النواب، زيادة أسعار تذكرة المترو مثلما أعلن عن ذلك وزير النقل مؤخرا، لافتا إلى أن الحديث عن زيادة سعر التذكرة، يعد استمرارا للسياسات الفاشلة التي تستهدف جيوب المواطنين التي أصبحت خاوية. 

وقال الحريرى في تصريح لـ« الخميس»، سبق وطلبنا إعداد دراسة عن دخل المترو والعجز في موارده وكيفية تعظيم الاستفادة منه، قبل المطالبة بأى زيادة في سعر التذكرة،  لافتا إلى أن هناك اوجه كثيرة للاستثمار في المترو يمكن أن تدر دخلا كبيرا عليه، منها الاعلانات على سياراته ومحطاته، وتخصيص أماكن للباعة به. 

وتابع، أن هناك نسبة ٤٠٪ من دخل التذاكر مفقود بسبب تعطل الماكينات، مما يؤدى التهرب من شراء التذاكر، مشيرا إلى أن تلك الأمور يمكنها سد العجز بدون رفع سعر التذكرة. 

وطالب أن يكون قيمة التذكرة مرتبطة بعدد محطات، لافتا إلى أن ما يشهده المترو حاليا يعكس الفشل في الإدارة الاقتصادية له، 

وأوضح أنه ليس مع التقصير في حق المترو حتى لا يتعطل، ولكنه يرفض استسهال الحكومة برفع قيمة التذكرة على حساب المواطن دون باقى البدائل.