رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
بالأسماء.. حركة تنقلات محدودة بين مستشاري وأعضاء النيابة الإدارية تعليق مبروك عطية بعد الهجوم عليه لوصفه المنتقبات بالرجال الصحة: توفير أحدث الأدوية للحالات المصابة بمضاعفات فيروس سي رئيس الزمالك: مكرم محمد وطني وبيحب مصر الأحد 7 أكتوبر إجازة رسمية بدلا من 6 أكتوبر متحدث البرلمان: ائتلاف دعم مصر لن يتحول إلى حزب السيسي: تطوير آليات عمل المنظومة الاقتصادية لتحقيق النتائج المرجوة 8 تكليفات من السيسي للمجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور مدبولي الأزهر يوافق على تعيين الأول والثاني من دفعات 2011 و2012 و2013 كيف تحصل على قرض من بنك مصر لمشروعك الصغير صحيفة إسرائيلية :نوبل إنرجى تتخارج من تمار بتروليوم بعد صفقة غاز مصر أبو شقة يفوز برئاسة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية للنواب

الاخبار

«الحريري» رافضا زيادة سعر تذكرة المترو: هناك بدائل تدر دخلا

رفض النائب هيثم الحريري، عضو تكتل ٢٥-٣٠ بمجلس النواب، زيادة أسعار تذكرة المترو مثلما أعلن عن ذلك وزير النقل مؤخرا، لافتا إلى أن الحديث عن زيادة سعر التذكرة، يعد استمرارا للسياسات الفاشلة التي تستهدف جيوب المواطنين التي أصبحت خاوية. 

وقال الحريرى في تصريح لـ« الخميس»، سبق وطلبنا إعداد دراسة عن دخل المترو والعجز في موارده وكيفية تعظيم الاستفادة منه، قبل المطالبة بأى زيادة في سعر التذكرة،  لافتا إلى أن هناك اوجه كثيرة للاستثمار في المترو يمكن أن تدر دخلا كبيرا عليه، منها الاعلانات على سياراته ومحطاته، وتخصيص أماكن للباعة به. 

وتابع، أن هناك نسبة ٤٠٪ من دخل التذاكر مفقود بسبب تعطل الماكينات، مما يؤدى التهرب من شراء التذاكر، مشيرا إلى أن تلك الأمور يمكنها سد العجز بدون رفع سعر التذكرة. 

وطالب أن يكون قيمة التذكرة مرتبطة بعدد محطات، لافتا إلى أن ما يشهده المترو حاليا يعكس الفشل في الإدارة الاقتصادية له، 

وأوضح أنه ليس مع التقصير في حق المترو حتى لا يتعطل، ولكنه يرفض استسهال الحكومة برفع قيمة التذكرة على حساب المواطن دون باقى البدائل.