مايسة عطوة: الرئيس أخذ قرار الإصلاح الاقتصادي مراهنا على وعي المصريين وزير النقل يشدد على مسئولي السكك الحديدية ضبط مواعيد القطارات وفاة راكبة مصرية أمام صالة السفر في مطار القاهرة محلب يتفقد مشروعات مصرية في كوت ديفوار السيسي يفتتح 3 مشروعات تنموية في بني سويف.. غدا 4 أسباب تمهد لتأجيل إعلان زيادة أسعار تذاكر القطارات وزير الأوقاف يشكل لجنة لوضع ضوابط المساجد المتكاملة «الصحفيين» تقرر زيادة المعاشات ٢٠٠ جنيه بداية من فبراير 5 مكاسب لأئمة الأوقاف المشاركين في اختبارات القراءة الحرة نقيب الصحفيين يلتقي النائب العام لحل مشكلات الأعضاء المحتجزين المتحدث العسكري: القضاء على فرد تكفيري بوسط سيناء «مصر العروبة»: اقتربنا من جمع توكيلات ترشح «عنان» للرئاسة

الاخبار

«النواب» يواصل جمع توقيعات الأعضاء لترشيح السيسي.. الأسبوع المقبل

تواصل الأمانة العامة لمجلس النواب، الأسبوع المقبل، جمع توقيعات أعضاء  البرلمان، على استمارات ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي بانتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها مارس المقبل. 

وكان ٥١٦ عضوا من أعضاء البرلمان قاموا بالتوقيع على استمارة ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أصل 593، وذلك من مختلف التوجهات السياسية، خلال الأسبوع الماضى. 

وخصصت الأمانة العامة لمجلس النواب، قاعة داخل المجلس، لجمع التوكيلات اللازمة، وقامت الأمانة العامة للمجلس، بعمل 133 لجنة وفقا لرقم عضوية كل نائب، ليتمكن كل منهم معرفة اللجنة التي سيوقع فيها على التوكيل، وهو الأمر الذي توافد عليه الأعضاء بكثافة كبيرة، والتي انطلقت منذ الساعة العاشرة من صباح اليوم.

وتنص لائحة البرلمان على أنه في حال رغبة المترشح تقديم تزكية من أعضاء مجلس النواب ضمن أوراق ترشحه، يراعى ما يأتى: أولًا: ألا يقل عدد أعضاء مجلس النواب، الذين حصل المرشح على تزكيتهم، عن عشرين نائبًا، ثانيًا: عدم جواز قيام النائب الواحد بتزكية أكثر من مرشح. 

وتتولى الأمانة العامة لمجلس النواب الحصول على تلك التزكيات، والتأكد من صحة البيانات المثبتة بها، وفقًا للوارد بالنموذج المرسل للأمانة، واعتمادها عقب استيفائها، وإرسال نسخة للهيئة تسليم الأخرى للمرشح.