رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
اقتصادية النواب: النزول بسعر الفائدة دفعة لعجلة الاستثمار خبير يتوقع حل أزمة سد النهضة بعد استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي وزير الصحة: لا زيادة في أسعار الأدوية الفترة المقبلة «الإعلاميين» توقف أماني الخياط شهرا.. و3 أسابيع لأحمد الشريف الداخلية تكشف مفاجآت جديدة في مخطط أبو الفتوح لتعطيل انتخابات الرئاسة الإفتاء: السبت أول أيام جمادى الآخرة لعام 1439 المؤتمر العالمى لمكافحة الإرهاب بميونخ يوصى بطرد سفراء قطر ومنع شراء غازها تفاصيل القبض على عبد المنعم أبو الفتوح بتهمة سب مصر ندوة عن ”دور رائدات الفن التشكيلى فى إحياء قيم الجمال .. بنقابة الصحفيين ركاب قطار مميز يقذفون آخر مكيفا بالحجارة في الغربية وزير الثقافة بين ابناء المسرح القومى فى عيد الحب السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

التكنولوجيا

خصائص منصة الميتاتريدر4 وآلية عملها؟

إذا كنت تريد أن تعبر نهر فإنك حتمًا تحتاج إلى قارب أو جسر لتصل إلى الجهة الأخرى وبالمثل عندما تريد أن تتداول عبر الإنترنت فإنك تحتاج إلى برنامج للتداول يصلك بالإنترنت من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إن برنامج التداول أو منصة التداول هو الجسر الذى يربط بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى أسواق الفوركس ويتم تثبت منصة التداول بجهاز الكمبيوتر الشخصى لديك.

ما هى منصة الميتاتريدر بالضبط؟

منصة التداول هى الأكثر شهرة بين تجار الفوركس ومتداولى العملات الرقمية  وهو برنامج مدعوم بنظام رسم بيانى كامل والكثير من الأدوات التى تحتاجها لمعرفة وتحليل الرسوم البيانية والأسعار وتحديد موقع وأنماط الرسم البيانى وكذلك تحديد فرص الشراء أو البيع، ويوجد اصداران رئيسيان هما ميتاتريدر4 وميتاتريدر5.

الميتاتريدر4 هو منصة التداول التى تحظى بقاعدة شعبية واسعة النطاق كما يراها الكثيرون أنها أنجح المنصات على الاطلاق حتى الآن.

آلية عمل منصة ميتاتريدر4؟

لابد أولًا من تحميل المنصة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من مواقع شركات الوساطة التى تتيحها بشكل مجانى وتثبيتها على جهازك وهو برنامج خفيف لا يفرط فى تحميل جهاز الكمبيوتر ولا يجعله بطئ، وبعد ذلك يمكنك الدخول لتداول الفوركس، تحتوى المنصة على الكثير من الأدوات والأوامر التى تسمح للتجار بسهولة تحليل الأسعار ومعرفة مكان ووقت إدارة الصفقات كما توجد أيضًا تقنيات التداول الآلى.

مميزات منصة ميتاتريدر4

1 .تحتوى على مجموعة واسعة من المؤشرات  والمستشارين الخبراء إلى جانب الأدوات والأوامر التى تندمج بالمنصة وذلك بهدف تمكين المتداول من نجاح صفقاته.

2 .يتم تحميل المنصة مجانًا دون أية رسوم حتى الحد الأدنى لإيداع مبلغ معين غير مطلوب.

3 .المنصة جاهزة للاستخدام فبمجرد التحميل والتثبيت فى جهازك يمكنك اجراء عمليات التداول مباشرة، لهذا تعد منصة ميتاتريدر 4مثالية.

4 .متوفرة فى أشكال مختلفة ليست فقط منصة تحميل لكن هناك أيضًا ويب تريدر وتطبيقات التداول للهواتف الذكية، وبهذه الطريقة هى منصة شعبية تلبى كافة احتياجات المتداول من خلال السماح له بالتداول ليس فقط من أجهزة الكمبيوتر المكتبية بل يمكن استخدامها من أجهزة الكمبيوتر اللوحى وأجهزة الهواتف الذكية.

5 .تتميز المنصة بالبساطة وهذا يعنى أن المتداول لا يواجه صعوبات فى تنفيذ الأوامر كما أن تصميم واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام لأن الأزرار والخيارات مرتبة بشكل دقيق ومفهوم، الأمر الذى جعلها الاختيار الأول لجميع المتداولين.

6 .لديها القدرة على تغيير الخصائص الجمالية لها حيث تستطيع القيام بتغير ألوان الجداول وقد يبدو الأمر غير مهم للبعض لكن البعض الأخر لا يمكنه التخلى عن تلك الميزة، لهذا تحظى بشعبية واسعة بين المتداولين من ذوى الخبرة ويتم النصح بها للمبتدئين.

7 .تتميز منصة ميتاتريدر4 بقدرتها على تسجيل كل عملية تداول يقوم بها المتداول بشكل فردى ومستقل.