رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي السيسي يصدر 3 قرارات تخصيص أراض السكك الحديدية: ٤٥ دقيقة تأخيرات قبلي و٢٥ للوجه البحري «الأطباء» تدعو أعضاءها لحضور عمومية 16 مارس مجلس الوزراء يسقط جنسية مصريين لتجنسهما بالإسرائيلية الزراعة تبحث تغيير نظام الاستزراع السمكي من المفتوح إلى شبه المكثف العامة للاستعلامات: فيديو «حماة الشرعية» كشف إرهاب وكذب الإخوان موسى مصطفى يختار «الطائرة» رمزا في الانتخابات الرئاسية نقابة بقالي جنوب الصعيد تطالب التموين بصرف مستحقات سلع الخبز وزير الأوقاف: قانون الهيئة يحسم إزالة التعديات والحفاظ على مال الوقف تدريبات قتالية لرجال الشرطة على اقتحام البؤر الإرهابية الصحة: 67 مقرا بالمحافظات للكشف عن فيروس سي مجانا

المنوعات

7 أشياء تجذب الناموس إلى منزلك

يعد الناموس والبعوض من المشكلات التي تواجه الأسر المصرية، خاصة في المساكن القريبة من المناطق الزراعية، وهو ما يسبب شعور الكثيرين بالانزعاج.

وكشف موقع "24 الإماراتي" عن الأسباب التي تدفع الناموس لمهاجمة نوعية معينة من الأشخاص في حين تتجنب الاقتراب من الآخرين:

1- التعرق
يبحث البعوض عادة عن الماء والسوائل، وينجذب بشكل طبيعي إلى المناطق التي تحتوي على مستويات عالية من الرطوبة، لذا فإن الأشخاص كثيري التعرق يصبحون أكثر عرضة للدغات البعوض من غيرهم. 

2- الملابس الداكنة
بحسب الأبحاث، فإن البعوض ينجذب بشكل كبير إلى الألوان الداكنة، لذا فإن الأشخاص الذين يرتدون ملابس بألوان داكنة يكونون أكثر عرضة للدغ من هذه الحشرات.

3- الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الملح والبوتاسيوم
ينجذب البعوض إلى البوتاسيوم والملح وحمض اللبن الذي يصدره الجسم، لذا لا بد من تجنب الأطعمة الغنية بالملح والبوتاسيوم مثل الموز والأفوكادو والفواكه المجففة. 

4- العطور ومستحضرات التجميل المعطرة
من المعروف أن العطور التي تحمل روائح الأزهار تمثل عامل جذب كبير للحشرات بشكل عام والبعوض بشكل خاص، لذا ينبغي تفادي هذا النوع من العطور في الليل.

5- شرب الكحول
يعتقد بعض الخبراء أن شرب الكحول يجعل البشرة تفرز مادة كيميائية تجذب البعوض، بالإضافة إلى أن الكحول يزيد من درجة حرارة الجسم التي تعتبر عامل جذب آخر للبعوض. 

6- فصيلة الدم
بحسب دراسة أجريت في عام 2004، فإن الأشخاص الذين ينتمون إلى فصيلة الدم O تزيد نسبة جذب البعوض لديهم بقدر 83 % عن الأشخاص الذين ينتمون إلى باقي الفصائل الدموية. 

7- المرأة الحامل
قالت دراسة أجريت في عام 2000، إن النساء الحوامل يجتذبن ضعف عدد البعوض عن غيرهن من النساء، وذلك لأن المرأة الحامل تطلق كمية أكبر من ثاني أكسيد الكربون أثناء التنفس، بالإضافة إلى ارتفاع درجات حرارة الجسم لديها، وزيادة نسبة تدفق الدم داخل جسدها.