رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الصحة: توفير أحدث الأدوية للحالات المصابة بمضاعفات فيروس سي رئيس الزمالك: مكرم محمد وطني وبيحب مصر الأحد 7 أكتوبر إجازة رسمية بدلا من 6 أكتوبر متحدث البرلمان: ائتلاف دعم مصر لن يتحول إلى حزب السيسي: تطوير آليات عمل المنظومة الاقتصادية لتحقيق النتائج المرجوة 8 تكليفات من السيسي للمجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور مدبولي الأزهر يوافق على تعيين الأول والثاني من دفعات 2011 و2012 و2013 كيف تحصل على قرض من بنك مصر لمشروعك الصغير صحيفة إسرائيلية :نوبل إنرجى تتخارج من تمار بتروليوم بعد صفقة غاز مصر أبو شقة يفوز برئاسة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية للنواب جثمان الأنبا بيشوي يصل لدير القديسة دميانة لإلقاء نظرة الوداع رحيل «الانبا بيشوي» أسد اللاهوت في عهد البابا شنودة

المنوعات

7 أشياء تجذب الناموس إلى منزلك

يعد الناموس والبعوض من المشكلات التي تواجه الأسر المصرية، خاصة في المساكن القريبة من المناطق الزراعية، وهو ما يسبب شعور الكثيرين بالانزعاج.

وكشف موقع "24 الإماراتي" عن الأسباب التي تدفع الناموس لمهاجمة نوعية معينة من الأشخاص في حين تتجنب الاقتراب من الآخرين:

1- التعرق
يبحث البعوض عادة عن الماء والسوائل، وينجذب بشكل طبيعي إلى المناطق التي تحتوي على مستويات عالية من الرطوبة، لذا فإن الأشخاص كثيري التعرق يصبحون أكثر عرضة للدغات البعوض من غيرهم. 

2- الملابس الداكنة
بحسب الأبحاث، فإن البعوض ينجذب بشكل كبير إلى الألوان الداكنة، لذا فإن الأشخاص الذين يرتدون ملابس بألوان داكنة يكونون أكثر عرضة للدغ من هذه الحشرات.

3- الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الملح والبوتاسيوم
ينجذب البعوض إلى البوتاسيوم والملح وحمض اللبن الذي يصدره الجسم، لذا لا بد من تجنب الأطعمة الغنية بالملح والبوتاسيوم مثل الموز والأفوكادو والفواكه المجففة. 

4- العطور ومستحضرات التجميل المعطرة
من المعروف أن العطور التي تحمل روائح الأزهار تمثل عامل جذب كبير للحشرات بشكل عام والبعوض بشكل خاص، لذا ينبغي تفادي هذا النوع من العطور في الليل.

5- شرب الكحول
يعتقد بعض الخبراء أن شرب الكحول يجعل البشرة تفرز مادة كيميائية تجذب البعوض، بالإضافة إلى أن الكحول يزيد من درجة حرارة الجسم التي تعتبر عامل جذب آخر للبعوض. 

6- فصيلة الدم
بحسب دراسة أجريت في عام 2004، فإن الأشخاص الذين ينتمون إلى فصيلة الدم O تزيد نسبة جذب البعوض لديهم بقدر 83 % عن الأشخاص الذين ينتمون إلى باقي الفصائل الدموية. 

7- المرأة الحامل
قالت دراسة أجريت في عام 2000، إن النساء الحوامل يجتذبن ضعف عدد البعوض عن غيرهن من النساء، وذلك لأن المرأة الحامل تطلق كمية أكبر من ثاني أكسيد الكربون أثناء التنفس، بالإضافة إلى ارتفاع درجات حرارة الجسم لديها، وزيادة نسبة تدفق الدم داخل جسدها.