رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
وزيرا التضامن والزراعة يعرضان للسيسي ضمان الوجبات المدرسية المتحدث العسكري يكشف الحصيلة الأخيرة للعملية الشاملة «سيناء 2018» مصر وفرنسا توقعان 4 اتفاقيات بقيمة 60 مليون يورو دار الإفتاء تحتفي باليوم العالمي للمرأة: استوصوا بالنساء خيرا السيسي: مقتنعون بعدم جدوى الحلول العسكرية لصراعات المنطقة السيسي: مصر توفر أعلى عائد في الاستثمار البابا تواضروس يكشف كواليس تعيين الأنبا بقطر أسقفا للوادي الجديد السيسي: نقدر تحمل وفهم ووعي المصريين ونواصل خططنا للتنمية السيسي يصدر قرارين جمهوريين للتعاون مع الصين وألمانيا السيسي ينيب وزير الدفاع لوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء عودة طائرة مصرية بعد إقلاعها لمطار القاهرة لإنقاذ حياة راكب رئيس المصرية لنقل الكهرباء: عودة التيار للشيخ زايد بعد إصلاح المحول

الفنون

محمد صبحي يفوز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي

فاز الممثل والمخرج المصري محمد صبحي بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي والتي تقدمها سنويًا دائرة الثقافة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات لأحد المسرحيين العرب.


وقالت دائرة الثقافة، في بيان اليوم الإثنين، إنها منحت صبحي الجائزة في دورتها الثانية عشرة "تقديرًا لتجربته الإبداعية الثرية وتثمينا لدوره المشهود في تطوير وإغناء الحركة المسرحية العربية، خلال أكثر من أربعة عقود، وعبر العديد من العروض المبدعة والراسخة في ذاكرة جمهور المسرح".

وتأسست الجائزة عام 2007 بهدف "دعم وتحفيز المبدعين المسرحيين العرب" وتقدم كل عام في افتتاح مهرجان أيام الشارقة المسرحية في مارس.

وقال رئيس دائرة الثقافة في الشارقة عبد الله العويس بهذه المناسبة "محمد صبحي رمز للفنان المسرحي المثقف والمستنير والجدير بالتقدير والاحترام، ولقد أثرى الوجدان العربي بروائعه المسرحية، ممثلا ومخرجا ومؤلفا، وعزز موقع الفن المسرحي ومكانة مبدعيه في المجتمع".

وأضاف: "آمن صبحي بالدور التربوي والتعليمي للفن المسرحي وبمسئولية الفنان تجاه مجتمعه، فلم يقصر جهوده على مجاله المهني ووظف إمكانياته ورصيده الثقافي لطرح العديد من المبادرات والمشاريع الاجتماعية والإنسانية، البناءة والهادفة".

ويملك صبحي (69 عامًا) رصيدًا كبيرًا من المسرحيات من أشهرها (انتهى الدرس يا غبي) و(الجوكر) و(الهمجي) و(وجهة نظر) و(تخاريف) و(ماما أمريكا) إضافة إلى إعادة تقديم بعض من المسرحيات القديمة الناجحة مثل (لعبة الست) و(سكة السلامة).

ويتسلم صبحي الجائزة في افتتاح الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان (أيام الشارقة المسرحية) التي تقام في الفترة من 13 إلى 22 مارس.