رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
اقتصادية النواب: النزول بسعر الفائدة دفعة لعجلة الاستثمار خبير يتوقع حل أزمة سد النهضة بعد استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي وزير الصحة: لا زيادة في أسعار الأدوية الفترة المقبلة «الإعلاميين» توقف أماني الخياط شهرا.. و3 أسابيع لأحمد الشريف الداخلية تكشف مفاجآت جديدة في مخطط أبو الفتوح لتعطيل انتخابات الرئاسة الإفتاء: السبت أول أيام جمادى الآخرة لعام 1439 المؤتمر العالمى لمكافحة الإرهاب بميونخ يوصى بطرد سفراء قطر ومنع شراء غازها تفاصيل القبض على عبد المنعم أبو الفتوح بتهمة سب مصر ندوة عن ”دور رائدات الفن التشكيلى فى إحياء قيم الجمال .. بنقابة الصحفيين ركاب قطار مميز يقذفون آخر مكيفا بالحجارة في الغربية وزير الثقافة بين ابناء المسرح القومى فى عيد الحب السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الفنون

محمد صبحي يفوز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي

فاز الممثل والمخرج المصري محمد صبحي بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي والتي تقدمها سنويًا دائرة الثقافة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات لأحد المسرحيين العرب.


وقالت دائرة الثقافة، في بيان اليوم الإثنين، إنها منحت صبحي الجائزة في دورتها الثانية عشرة "تقديرًا لتجربته الإبداعية الثرية وتثمينا لدوره المشهود في تطوير وإغناء الحركة المسرحية العربية، خلال أكثر من أربعة عقود، وعبر العديد من العروض المبدعة والراسخة في ذاكرة جمهور المسرح".

وتأسست الجائزة عام 2007 بهدف "دعم وتحفيز المبدعين المسرحيين العرب" وتقدم كل عام في افتتاح مهرجان أيام الشارقة المسرحية في مارس.

وقال رئيس دائرة الثقافة في الشارقة عبد الله العويس بهذه المناسبة "محمد صبحي رمز للفنان المسرحي المثقف والمستنير والجدير بالتقدير والاحترام، ولقد أثرى الوجدان العربي بروائعه المسرحية، ممثلا ومخرجا ومؤلفا، وعزز موقع الفن المسرحي ومكانة مبدعيه في المجتمع".

وأضاف: "آمن صبحي بالدور التربوي والتعليمي للفن المسرحي وبمسئولية الفنان تجاه مجتمعه، فلم يقصر جهوده على مجاله المهني ووظف إمكانياته ورصيده الثقافي لطرح العديد من المبادرات والمشاريع الاجتماعية والإنسانية، البناءة والهادفة".

ويملك صبحي (69 عامًا) رصيدًا كبيرًا من المسرحيات من أشهرها (انتهى الدرس يا غبي) و(الجوكر) و(الهمجي) و(وجهة نظر) و(تخاريف) و(ماما أمريكا) إضافة إلى إعادة تقديم بعض من المسرحيات القديمة الناجحة مثل (لعبة الست) و(سكة السلامة).

ويتسلم صبحي الجائزة في افتتاح الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان (أيام الشارقة المسرحية) التي تقام في الفترة من 13 إلى 22 مارس.