رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
السيسي وولى العهد السعودى يصلان الجامع الأزهر.. والإمام الأكبر يستقبلهما التعليم: تجهيز استراحات المعلمين المنتدبين لامتحانات الثانوية عبد العال للمنشغلين عن الجلسة تحت قبة البرلمان: «ميصحش كده» الأرصاد تحذر من الشبورة.. والعظمى في القاهرة 30 درجة توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الكهرباء وتحالف شركات أجنبية وفد برلماني يغادر إلى جنيف لتسليم تقرير عن حقوق الإنسان «عفيفي»: زيارة «بن سلمان» للأزهر تقديرًا من المملكة لجهود المشيخة صحيفة الرياض: ولي العهد يثمن دور الأزهر والأقباط في نبذ التطرف السيسي وولي العهد السعودي يفتتحان اليوم أعمال ترميم الجامع الأزهر السيسي وبن سلمان يصلان دار الأوبرا لمشاهدة «سلم نفسك» مستشارة صندوق تحيا مصر: «رفع أسعار البنزين والسولار أعظم إنجاز للسيسي» مطار القاهرة يستقبل ٣٨٤ كيلو ذهب خام من منجم السكري

الصحة

5 فوائد لبذرة الكتان تدفعك لتناولها يوميا.. اكتشفيها

بذرة الكتان من الأعشاب التي لها خصائص علاجية عديدة، كما أنها اشتهرت بفاعليتها في إنقاص الوزن، ما يدفع بعض الفتيات لتناولها.

وتقول الدكتورة إيمان فكري، استشاري السمنة والتغذية العلاجية، إن هناك 5 فوائد لبذرة الكتان تدفعنا لتناولها يوميا، منها:

1- مصدر غني جدا بالأوميجا 3 والأوميجا 6، مما يقلل نسبة الكوليسترول بالدم ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية، وينشط المخ ويرفع معدلات الذكاء والتركيز.
 

2- تحتوى على نسبة عالية من الألياف، وبالتالي تحسن عملية الهضم وتنقص الوزن، وتقوي المناعة وتقاوم الأمراض.
 

3- غنية بالماغنيسيوم الذي يقوي المناعة ويجعل الجسم قادر على طرد الصوديوم.
 

4- تحتوى على الدهون المفيدة، مما يجعلها قادرة على تقليل الدهون الضارة بالجسم وإنقاص الوزن.


5- يقلل من مخاطر الإصابة السكري والسرطانات بجميع أنواعها.