رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
رئيس المصرية لنقل الكهرباء: عودة التيار للشيخ زايد بعد إصلاح المحول البابا تواضروس: شمس ومناخ مصر نعمتان تستوجبان الشكر الصحة: لا إصابات في حريق محطة كهرباء الشيخ زايد «الصحة العالمية» تعلن مصر خالية من الفيلاريا موسى مصطفى موسى: ندرك المخاطر التي تواجه الدولة ونتحمل المسئولية وننافس بشرف وزير الإسكان: 4 شركات من ملاك ”مثلث ماسبيرو” توقع اتفاقية المشاركة في التطوير «الأرصاد»: طقس الغد شديد الحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 درجة قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة «القوات المسلحة» تعلن تفاصيل سفر 11 لجنة لتسوية الموقف التجنيدي وكيل الأزهر: المتطاولون على التراث الإسلامي «جهلاء» تخصيص 1.2 مليون يورو لمشروع تعزير الموارد المحلية بمصر وفد من إدارة النقل البريطانية يتفقد تأمين مطار القاهرة الشهر المقبل

اقتصاد

الهيئة العربية للطيران تشارك في الدورة 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

تشارك الهيئة العربية للطيران المدني، بوفد يترأسه المهندس محمد إبراهيم شريف مدير عام الهيئة، في اجتماعات الدورة العادية 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المنعقد من اليوم الأحد إلى 9 فبراير الجاري بمقر جامعة الدول العربية.

 

تبدأ الاجتماعات التحضيرية باجتماع اللجنة الاجتماعية تليها اللجنة الاقتصادية يومي الإثنين والثلاثاء، ثم اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسئولين والمندوبين الدائمين، يوم الأربعاء، وصولا للاجتماع الوزاري الخميس المقبل، والذي يعقد برئاسة السودان التي تسلمت الدورة الحالية من السعودية.

 

وتدور أعمال الدورة الحالية للمجلس حول منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى، وتطورات الاتحاد الجمركي العربي، بالإضافة الى تقرير الأمين العام  لجامعة الدول العربية حول ما تم تنفيذه من قرارات الدورة السابقة وجميع النشاطات بين الدورتين ١٠٠-١٠١.

 

وتتداول هذه الدورة مناقشة الملف الاقتصادي للقمة العربية في دورتها العادية 29، المقرر عقدها في مارس المقبل بالرياض بالمملكة العربية السعودية، كما سيتم مناقشة التعاون بين منظومتي الجامعة العربية والأمم المتحدة في الجوانب الاجتماعية والتنموية والاقتصادية، بالإضافة الى تقارير وقرارات المجالس الوزارية واللجان.

 

كما يتم التطرق لدراسة مشروع اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم على نشاطات ومعدات مؤسسات النقل الجوي العربية لعام ١٩٧٩.