رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

اقتصاد

وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء الحديقة المركزية بالشيخ زايد لفتحها الصيف المقبل

 تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد إبراهيم محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أعمال التشطيبات النهائية بالحديقة المركزية التى يتم تنفيذها بالمدينة.

 وكلَّف الدكتور مصطفى مدبولي بزيادة معدلات التنفيذ لسرعة الانتهاء من الحديقة المركزية بالمدينة، وفتحها للجمهور بالصيف المقبل، مشيراً إلى أنه تم تكليف مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتسويق منطقة المطاعم والكافيهات بالحديقة، بحيث يتم التشغيل مع فتح الحديقة للجمهور.

 وأعلن وزير الإسكان أن الوزارة ستعمل على تنفيذ حديقة مركزية بهذا المستوى في مختلف المدن الجديدة، بحيث تكون متنزهاً ترفيهياً للسكان، وتسهم في جذب المواطنين والاستثمارات لهذه المدن.

 وخلال الزيارة أوضح المهندس أحمد إبراهيم أنه تم الانتهاء بنسبة 100 % من المرحلة الأولي للمشروع، ويجري الانتهاء من المرحلة الثانية، حيث بلغت نسبة إنجازها 80%، وتم استكمال توريدات مناطق النوافير وألعاب الأطفال بالكامل، وتم استكمال توصيل الغاز الطبيعي للمشروع بالكامل، كما يجري الانتهاء من استكمال تشطيبات وتجهيزات البحيرة حيث بلغت نسبة إنجازها 85%.

 وأكد رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد أنه يجري العمل بمعدلات سريعة للانتهاء من تنفيذ الحديقة في الموعد المحدد، وفتحها للجمهور للاستمتاع بها خلال موسم الصيف المقبل.

 وأوضح المهندس أحمد إبراهيم محمد أن الحديقة بمساحة نحو 65 فداناً، وتقع ضمن منطقة تجارية إدارية ترفيهية بإجمالي مساحة 143 فداناً، ومن المقرر أن تشتمل علي مساحات خضراء، وأشجار، ونباتات نادرة، وممرات للمشاة، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير، وأكشاك، ودورات مياه، ومبني إدارة، ومواقف انتظار للسيارات، مشيراً إلى أن الدكتور ماهر استينو قام بتصميها، ويتولى الإشراف على تنفيذها، وهو الذي قام بتصميم حديقة الأزهر.