رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
تفاصيل القبض على عبد المنعم أبو الفتوح بتهمة سب مصر ندوة عن ”دور رائدات الفن التشكيلى فى إحياء قيم الجمال .. بنقابة الصحفيين ركاب قطار مميز يقذفون آخر مكيفا بالحجارة في الغربية وزير الثقافة بين ابناء المسرح القومى فى عيد الحب السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي السيسي يصدر 3 قرارات تخصيص أراض السكك الحديدية: ٤٥ دقيقة تأخيرات قبلي و٢٥ للوجه البحري «الأطباء» تدعو أعضاءها لحضور عمومية 16 مارس مجلس الوزراء يسقط جنسية مصريين لتجنسهما بالإسرائيلية الزراعة تبحث تغيير نظام الاستزراع السمكي من المفتوح إلى شبه المكثف العامة للاستعلامات: فيديو «حماة الشرعية» كشف إرهاب وكذب الإخوان موسى مصطفى يختار «الطائرة» رمزا في الانتخابات الرئاسية

اقتصاد

وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء الحديقة المركزية بالشيخ زايد لفتحها الصيف المقبل

 تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد إبراهيم محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أعمال التشطيبات النهائية بالحديقة المركزية التى يتم تنفيذها بالمدينة.

 وكلَّف الدكتور مصطفى مدبولي بزيادة معدلات التنفيذ لسرعة الانتهاء من الحديقة المركزية بالمدينة، وفتحها للجمهور بالصيف المقبل، مشيراً إلى أنه تم تكليف مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتسويق منطقة المطاعم والكافيهات بالحديقة، بحيث يتم التشغيل مع فتح الحديقة للجمهور.

 وأعلن وزير الإسكان أن الوزارة ستعمل على تنفيذ حديقة مركزية بهذا المستوى في مختلف المدن الجديدة، بحيث تكون متنزهاً ترفيهياً للسكان، وتسهم في جذب المواطنين والاستثمارات لهذه المدن.

 وخلال الزيارة أوضح المهندس أحمد إبراهيم أنه تم الانتهاء بنسبة 100 % من المرحلة الأولي للمشروع، ويجري الانتهاء من المرحلة الثانية، حيث بلغت نسبة إنجازها 80%، وتم استكمال توريدات مناطق النوافير وألعاب الأطفال بالكامل، وتم استكمال توصيل الغاز الطبيعي للمشروع بالكامل، كما يجري الانتهاء من استكمال تشطيبات وتجهيزات البحيرة حيث بلغت نسبة إنجازها 85%.

 وأكد رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد أنه يجري العمل بمعدلات سريعة للانتهاء من تنفيذ الحديقة في الموعد المحدد، وفتحها للجمهور للاستمتاع بها خلال موسم الصيف المقبل.

 وأوضح المهندس أحمد إبراهيم محمد أن الحديقة بمساحة نحو 65 فداناً، وتقع ضمن منطقة تجارية إدارية ترفيهية بإجمالي مساحة 143 فداناً، ومن المقرر أن تشتمل علي مساحات خضراء، وأشجار، ونباتات نادرة، وممرات للمشاة، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير، وأكشاك، ودورات مياه، ومبني إدارة، ومواقف انتظار للسيارات، مشيراً إلى أن الدكتور ماهر استينو قام بتصميها، ويتولى الإشراف على تنفيذها، وهو الذي قام بتصميم حديقة الأزهر.