رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
أول تعليق من وزير الأوقاف على عودة الشيخ «سعيد رسلان» للخطابة طلب إحاطة للحكومة لمواجهة مافيا «سناتر» الدروس الخصوصية القوات المسلحة تهنئ السيسي بمناسبة الذكرى 45 لنصر أكتوبر رسميا.. بدء سداد مخالفات المرور عبر مكاتب البريد تعديل تشريع لتغليظ عقوبة خطف الأطفال حتى الإعدام تحويلات مرورية بالجيزة لتنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق المتحدث باسم «التعليم» يعلن استقالته رسميا استشاري طب نفسي: فصل الخريف من مواسم الانتحار نوبة بكاء لأحمد عمر هاشم في عزاء طه أبو كريشة الذبابة البيضاء.. المتهم الرئيسي في أزمة تلف زراعات الطماطم ١١ قرارا مهما حصيلة الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة مدبولي «وعاشروهن بالمعروف»: الغيرة وعدم المصارحة توسع الفجوة بين الزوجين

توك شو

أحمد كريمة: القرآن الكريم لم ينص على نظام معين لحكم الدولة

قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن القرآن الكريم لم ينص على نظام معين لحكم الدولة، لأمير أو سلطان أو نظام ملكي، ولكنه ذكر ولي الأمر؛ لكي يترك للناس الاختيار، وأنه لا يوجد نص في القرآن أو السنة ينص على تحديد منصب سياسي.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «عما يتساءلون» تقديم الإعلامي أحمد عبدون، المذاع على فضائية «ltc»، إن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: «إن الله فرض فرائض، فلا تضيعوها، وحد حدودا فلا تعتدوها، وحرم أشياء، فلا تنتهكوها»، موضحا أن هناك خلط بين العبادات والعادات فالأولى بنص، والثانية متروكة للعرف.