رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

العالم

تونس: البرلمان الأوروبي يُهدد بإدراج البلاد ضمن الدول الممولة للإرهاب

يصوت البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، على احتمال إدراج تونس ضمن القائمة السوداء للدول المساندة بقوة لتمويل الإرهاب وغسيل الأموال، بسبب ثغرات في منظومتها لمكافحة الظاهرتين.

وتواجه تونس خطرًا جديدًا قد يضع صورتها دوليًا على المحك، بعد أيام فقط من قرار الاتحاد الأوروبي بسحبها من القائمة السوداء للملاذات الضريبية، وإلحاقها بالقائمة الرمادية.

وقال البرلمان الأوروبي، عبر موقعه على الإنترنت، إن التصويت يأتي عقب اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية والمالية يوم 29 يناير، وسيشمل أيضًا سريلانكا وترينيداد وتوباغو.

وأوضح أن الدول الثلاث تواجه ثغرات في نظامها لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويتخلى البرلمان عن الإدراج، إذا اعترض أغلب النواب على قرار اللجنة الأوروبية.

وتأتي جلسة التصويت في وقت تطالب فيه تونس بجهود أكبر من الاتحاد الأوروبي؛ لدعم انتقالها الاقتصادي المتعثر.

وتونس التي تعرضت إلى هجمات دموية منذ بدء انتقالها السياسي في 2011، تعد من بين الدول المشاركة في المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب.

وكان البرلمان المحلي قد صادق في 2015 على قانون جديد لمكافحة غسيل الأموال، ومكافحة الإرهاب.