رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
الحكومة تستعرض تقريرا عن التأمين على العمالة غير المنتظمة خطة «الإسكان» للتوعية بترشيد استهلاك المياه «خطورة الشائعات» موضوع خطبة الجمعة المقبلة المصريين الأحرار يعلن دعم الرئيس السيسي في انتخابات الرئاسة تداعيات استقالة ديسالين علي توافقات قادة دول النيل الشرقي بشأن سد النهضة وزير الأوقاف يفتتح 3 مراحل بمستشفى الدعاة نهاية مارس مصادر تكشف كواليس تسريب صور أيمن نور الفاضحة ودور قطر بالأزمة جبهة شباب الصحفيين تستنكر تقرير منظمة العفو الدولية وتصفه (بالمشبوه ) رئيس نادي القضاة : بيان ”القضاء الأعلى” رهن البحث.. وسنرد عليه بكل تأكيد وزيرة التخطيط: لن نستطيع إسقاط ديون ماسبيرو وزير الصحة يقرر عودة «طبيب الجينز» لعمله بمستشفى بني سويف السيسي يبحث تعزيز التعاون مع مدير المدرسة الوطنية الفرنسية

العالم

تونس: البرلمان الأوروبي يُهدد بإدراج البلاد ضمن الدول الممولة للإرهاب

يصوت البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، على احتمال إدراج تونس ضمن القائمة السوداء للدول المساندة بقوة لتمويل الإرهاب وغسيل الأموال، بسبب ثغرات في منظومتها لمكافحة الظاهرتين.

وتواجه تونس خطرًا جديدًا قد يضع صورتها دوليًا على المحك، بعد أيام فقط من قرار الاتحاد الأوروبي بسحبها من القائمة السوداء للملاذات الضريبية، وإلحاقها بالقائمة الرمادية.

وقال البرلمان الأوروبي، عبر موقعه على الإنترنت، إن التصويت يأتي عقب اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية والمالية يوم 29 يناير، وسيشمل أيضًا سريلانكا وترينيداد وتوباغو.

وأوضح أن الدول الثلاث تواجه ثغرات في نظامها لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويتخلى البرلمان عن الإدراج، إذا اعترض أغلب النواب على قرار اللجنة الأوروبية.

وتأتي جلسة التصويت في وقت تطالب فيه تونس بجهود أكبر من الاتحاد الأوروبي؛ لدعم انتقالها الاقتصادي المتعثر.

وتونس التي تعرضت إلى هجمات دموية منذ بدء انتقالها السياسي في 2011، تعد من بين الدول المشاركة في المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب.

وكان البرلمان المحلي قد صادق في 2015 على قانون جديد لمكافحة غسيل الأموال، ومكافحة الإرهاب.