رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
وزير الخارجية يستقبل رئيسة شركة لوكهيد مارتن العسكرية المنتجة لطائرات F16 إعلان أسماء القيادات الجديدة لجهاز التنظيم والإدارة في مؤتمر «إنجازات 2017» السلاب يدعو رجال الأعمال والمجتمع المدني لمواجهة بقايا فيروس سي حماة الوطن ينفي تأييده لـ «موسى مصطفى موسى» وزيرة التخطيط: دعم السيسي للمرأة غير مسبوق القوات المسلحة: القضاء على 7 تكفيريين وتفجير 45 عبوة ناسفة «الأرصاد» تحذر: طقس اليوم شديد البرودة مصحوبا بأمطار غزيرة «الأوقاف»: مليون جنيه جوائز مسابقة القرآن العالمية أبريل المقبل حملة موسى مصطفى: مرشحنا يختلف عن السيسي في برنامجه إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد استقرار الأحوال الجوية أبرز ملفات السيسي الأسبوع الجاري تأخر إقلاع رحلتين بمطار القاهرة لسوء الطقس

العالم

تقارير: هجمات أمريكية تقتل العشرات من القوات الموالية لدمشق

قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا ليلة الأربعاء/الخميس في بيان: إنه تم استهداف القوات المتحالفة مع الحكومة السورية، وقتل أكثر من مائة مقاتل.

وأوضح التحالف أن الهجمات جاءت بعدما شنت القوات الموالية للحكومة السورية" هجوما غير مبرر" على مقر قوات سورية الديمقراطية المدعومة من أمريكا. وأضاف البيان "دفاعا عن قوات التحالف والقوات الشريكة، شن التحالف هجمات ضد القوات المهاجمة، وذلك لصد العمل العدواني ضد القوات الشريكة المشاركة في مهمة التحالف الدولي لهزيمة داعش".

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن مسئول عسكري أمريكي القول إنه من المرجح أن يكون سبب الهجوم على قوات سوريا الديمقراطية هو محاولة السيطرة على الأراضي، بما في ذلك حقول النفط، التي تم استعادتها من "داعش" في أيلول /سبتمبر الماضي.

وأضاف "نقدر أن أكثر من مائة من أفراد القوات الموالية للنظام السوري قتلوا خلال اشتباكهم مع (قوات سوريا الديمقراطية) وقوات التحالف". وتابع أنه لم يقتل أي من أفراد قوات التحالف في الاشتباك، ولكن أصيب أحد أفراد قوات سورية الديمقراطية.

من جانب آخر، نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن فرانز كلينتسفيتش العضو بالبرلمان الروسي قوله إن الضربة الجوية التي نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة على قوات موالية للحكومة السورية عمل من أعمال العدوان. ونسبت إليه الوكالة قوله "أعمال التحالف الأمريكي لا تتماشى مع الأعراف القانونية، وهي عدوان بلا أدنى شك".