رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

العالم

تقارير: هجمات أمريكية تقتل العشرات من القوات الموالية لدمشق

قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا ليلة الأربعاء/الخميس في بيان: إنه تم استهداف القوات المتحالفة مع الحكومة السورية، وقتل أكثر من مائة مقاتل.

وأوضح التحالف أن الهجمات جاءت بعدما شنت القوات الموالية للحكومة السورية" هجوما غير مبرر" على مقر قوات سورية الديمقراطية المدعومة من أمريكا. وأضاف البيان "دفاعا عن قوات التحالف والقوات الشريكة، شن التحالف هجمات ضد القوات المهاجمة، وذلك لصد العمل العدواني ضد القوات الشريكة المشاركة في مهمة التحالف الدولي لهزيمة داعش".

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن مسئول عسكري أمريكي القول إنه من المرجح أن يكون سبب الهجوم على قوات سوريا الديمقراطية هو محاولة السيطرة على الأراضي، بما في ذلك حقول النفط، التي تم استعادتها من "داعش" في أيلول /سبتمبر الماضي.

وأضاف "نقدر أن أكثر من مائة من أفراد القوات الموالية للنظام السوري قتلوا خلال اشتباكهم مع (قوات سوريا الديمقراطية) وقوات التحالف". وتابع أنه لم يقتل أي من أفراد قوات التحالف في الاشتباك، ولكن أصيب أحد أفراد قوات سورية الديمقراطية.

من جانب آخر، نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن فرانز كلينتسفيتش العضو بالبرلمان الروسي قوله إن الضربة الجوية التي نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة على قوات موالية للحكومة السورية عمل من أعمال العدوان. ونسبت إليه الوكالة قوله "أعمال التحالف الأمريكي لا تتماشى مع الأعراف القانونية، وهي عدوان بلا أدنى شك".