رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
وزيرا التضامن والزراعة يعرضان للسيسي ضمان الوجبات المدرسية المتحدث العسكري يكشف الحصيلة الأخيرة للعملية الشاملة «سيناء 2018» مصر وفرنسا توقعان 4 اتفاقيات بقيمة 60 مليون يورو دار الإفتاء تحتفي باليوم العالمي للمرأة: استوصوا بالنساء خيرا السيسي: مقتنعون بعدم جدوى الحلول العسكرية لصراعات المنطقة السيسي: مصر توفر أعلى عائد في الاستثمار البابا تواضروس يكشف كواليس تعيين الأنبا بقطر أسقفا للوادي الجديد السيسي: نقدر تحمل وفهم ووعي المصريين ونواصل خططنا للتنمية السيسي يصدر قرارين جمهوريين للتعاون مع الصين وألمانيا السيسي ينيب وزير الدفاع لوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء عودة طائرة مصرية بعد إقلاعها لمطار القاهرة لإنقاذ حياة راكب رئيس المصرية لنقل الكهرباء: عودة التيار للشيخ زايد بعد إصلاح المحول

العالم

مصدر كورى جنوبى: بيونج يانج قلصت حجم العرض العسكرى فى ذكرى تأسيس جيشها

أعلن مصدر كورى جنوبى أن بيونج يانج قلصت حجم العرض العسكرى الذى نظمته، اليوم الخميس، فى ذكرى تأسيس جيشها، وهو العرض الذى كان قد أثار قلق الجارة الجنوبية؛ لإقامته قبل يوم من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التى تستضيفها.

وقال المصدر الذى طلب عدم الكشف عن هويته - فى تصريح لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، إن سول وواشنطن علمتا بأن العرض العسكرى الكورى الشمالى بدأ صباح الخميس "بتوقيت سول" فى ميدان (كيم إل سونج) فى العاصمة بيونج يانج واستمر لمدة ساعة ونصف وانخفض حجم برنامج العرض عن المعتاد، وبدأ الزعيم الكورى الشمالى (كيم جونج أون) من بين الحضور.

وأضاف أن الحلفاء يعملون حاليا على تحليل ما ظهر فى العرض العسكرى من أسلحة وغيرها من المعدات.

وأشارت (يونهاب) إلى أنه فى خطوة نادرة ألغت كوريا الشمالية إذاعة هذا الحدث العسكرى على الهواء مباشرة، وهو ما يراه المراقبون فى الخارج محاولة لإقامته على نحو حذر.

وقال المصدر إن آخر العروض العسكرية التى أقامتها كوريا الشمالية كان فى 15 إبريل من العام الماضى واستغرق ما يقارب الثلاث ساعات، وأقيم إحياءً لذكرى مولد زعيمها المؤسس (كيم إل سونج).

وكان النظام الكورى الشمالى قد عكف على الإعداد للعرض العسكرى بحسب تقارير استندت على صور بالأقمار الصناعية، وهو العرض الذى اعتادت إقامته فى 15 إبريل، لكنها أعلنت تغيير موعده مؤخرا إلى 8 فبراير.

ورفضت بيونج يانج آنذاك الانتقادات التى وجهت إليها بشأن إقامة العرض العسكرى عشية افتتاح الحدث الرياضى العالمي، وقالت وسائل إعلامها الرسمية إن موعد العرض لا يمت بصلة لموعد افتتاح الحدث الرياضى العالمى.