رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
الحكومة تستعرض تقريرا عن التأمين على العمالة غير المنتظمة خطة «الإسكان» للتوعية بترشيد استهلاك المياه «خطورة الشائعات» موضوع خطبة الجمعة المقبلة المصريين الأحرار يعلن دعم الرئيس السيسي في انتخابات الرئاسة تداعيات استقالة ديسالين علي توافقات قادة دول النيل الشرقي بشأن سد النهضة وزير الأوقاف يفتتح 3 مراحل بمستشفى الدعاة نهاية مارس مصادر تكشف كواليس تسريب صور أيمن نور الفاضحة ودور قطر بالأزمة جبهة شباب الصحفيين تستنكر تقرير منظمة العفو الدولية وتصفه (بالمشبوه ) رئيس نادي القضاة : بيان ”القضاء الأعلى” رهن البحث.. وسنرد عليه بكل تأكيد وزيرة التخطيط: لن نستطيع إسقاط ديون ماسبيرو وزير الصحة يقرر عودة «طبيب الجينز» لعمله بمستشفى بني سويف السيسي يبحث تعزيز التعاون مع مدير المدرسة الوطنية الفرنسية

العالم

مصدر كورى جنوبى: بيونج يانج قلصت حجم العرض العسكرى فى ذكرى تأسيس جيشها

أعلن مصدر كورى جنوبى أن بيونج يانج قلصت حجم العرض العسكرى الذى نظمته، اليوم الخميس، فى ذكرى تأسيس جيشها، وهو العرض الذى كان قد أثار قلق الجارة الجنوبية؛ لإقامته قبل يوم من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التى تستضيفها.

وقال المصدر الذى طلب عدم الكشف عن هويته - فى تصريح لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، إن سول وواشنطن علمتا بأن العرض العسكرى الكورى الشمالى بدأ صباح الخميس "بتوقيت سول" فى ميدان (كيم إل سونج) فى العاصمة بيونج يانج واستمر لمدة ساعة ونصف وانخفض حجم برنامج العرض عن المعتاد، وبدأ الزعيم الكورى الشمالى (كيم جونج أون) من بين الحضور.

وأضاف أن الحلفاء يعملون حاليا على تحليل ما ظهر فى العرض العسكرى من أسلحة وغيرها من المعدات.

وأشارت (يونهاب) إلى أنه فى خطوة نادرة ألغت كوريا الشمالية إذاعة هذا الحدث العسكرى على الهواء مباشرة، وهو ما يراه المراقبون فى الخارج محاولة لإقامته على نحو حذر.

وقال المصدر إن آخر العروض العسكرية التى أقامتها كوريا الشمالية كان فى 15 إبريل من العام الماضى واستغرق ما يقارب الثلاث ساعات، وأقيم إحياءً لذكرى مولد زعيمها المؤسس (كيم إل سونج).

وكان النظام الكورى الشمالى قد عكف على الإعداد للعرض العسكرى بحسب تقارير استندت على صور بالأقمار الصناعية، وهو العرض الذى اعتادت إقامته فى 15 إبريل، لكنها أعلنت تغيير موعده مؤخرا إلى 8 فبراير.

ورفضت بيونج يانج آنذاك الانتقادات التى وجهت إليها بشأن إقامة العرض العسكرى عشية افتتاح الحدث الرياضى العالمي، وقالت وسائل إعلامها الرسمية إن موعد العرض لا يمت بصلة لموعد افتتاح الحدث الرياضى العالمى.