رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

العالم

مصدر كورى جنوبى: بيونج يانج قلصت حجم العرض العسكرى فى ذكرى تأسيس جيشها

أعلن مصدر كورى جنوبى أن بيونج يانج قلصت حجم العرض العسكرى الذى نظمته، اليوم الخميس، فى ذكرى تأسيس جيشها، وهو العرض الذى كان قد أثار قلق الجارة الجنوبية؛ لإقامته قبل يوم من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التى تستضيفها.

وقال المصدر الذى طلب عدم الكشف عن هويته - فى تصريح لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، إن سول وواشنطن علمتا بأن العرض العسكرى الكورى الشمالى بدأ صباح الخميس "بتوقيت سول" فى ميدان (كيم إل سونج) فى العاصمة بيونج يانج واستمر لمدة ساعة ونصف وانخفض حجم برنامج العرض عن المعتاد، وبدأ الزعيم الكورى الشمالى (كيم جونج أون) من بين الحضور.

وأضاف أن الحلفاء يعملون حاليا على تحليل ما ظهر فى العرض العسكرى من أسلحة وغيرها من المعدات.

وأشارت (يونهاب) إلى أنه فى خطوة نادرة ألغت كوريا الشمالية إذاعة هذا الحدث العسكرى على الهواء مباشرة، وهو ما يراه المراقبون فى الخارج محاولة لإقامته على نحو حذر.

وقال المصدر إن آخر العروض العسكرية التى أقامتها كوريا الشمالية كان فى 15 إبريل من العام الماضى واستغرق ما يقارب الثلاث ساعات، وأقيم إحياءً لذكرى مولد زعيمها المؤسس (كيم إل سونج).

وكان النظام الكورى الشمالى قد عكف على الإعداد للعرض العسكرى بحسب تقارير استندت على صور بالأقمار الصناعية، وهو العرض الذى اعتادت إقامته فى 15 إبريل، لكنها أعلنت تغيير موعده مؤخرا إلى 8 فبراير.

ورفضت بيونج يانج آنذاك الانتقادات التى وجهت إليها بشأن إقامة العرض العسكرى عشية افتتاح الحدث الرياضى العالمي، وقالت وسائل إعلامها الرسمية إن موعد العرض لا يمت بصلة لموعد افتتاح الحدث الرياضى العالمى.