رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

العالم

صحيفة سعودية: على إثيوبيا تقديم تنازلات لحل أزمة سد النهضة

ذكرت صحيفة سعودية أن العلاقات بين مصر وإثيوبيا مذبذبة بين أزمة سد النهضة وتحسن العلاقات بين البلدين، موضحة أن على إثيوبيا تقديم تنازلات جادة من أجل حل الأزمة.

وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير أحمد أبو الخير، أنه بالرغم من تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على قوة العلاقات بين البلدين، تشهد العلاقة توتر بسبب رفض الجانب الاثيوبى دخول طرف ثالث في المفاوضات (البنك الدولي).

وأضاف أن مقترح تدخل البنك في المفاوضات كان سيساعد بشكل كبير في التوصل لحل الأزمة، والقضايا الفنية المتنازع عليها حول السد، معبرا عن قلقه من رفض إثيوبيا؛ لأي مبادرات جديدة، خصوصا أن ضياع الوقت سيؤثر بالسلب على حصة مصر المائية.

وقالت الخبيرة بالشئون الخارجية أماني الطويل أن سبب عدم نشر نتائج الاتفاقية التي تم التوصل إليها بين البلدين خلال الاجتماع الثلاثي بين مصر والسودان وإثيوبيا خلال تواجد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة أديس أبابا، هو الحذر من استغلالها بشكل سيء من قبل بعض الوسائل الإعلامية.

وشهدت العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإثيوبيا انفراجة ملحوظة على الرغم من الأزمة المندلعة بين البلدين بسبب "سد النهضة" وتخشى مصر من انخفاض حصتها من مياه النيل، والتي تبلغ 55.5 مليار متر مكعب.