رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
مدبولي يلتقي مسئولي شركة نمساوية للتعاون في السياحة الاستشفائية تفاصيل لقاء شريف إسماعيل ووزير البترول التشادي الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى في القاهرة 29 علي الجفري: المؤسسات الدينية فقدت ثقلها المرجعي السيسي: سعيد بلقاء بوتين وتناقشنا في عدة موضوعات مهمة 9 لقاءات بين السيسي وبوتين لتعزيز الشراكة الإستراتيجية برنامج عمل مكثف لـ«شريف إسماعيل» في تشاد 7 ملفات تتصدر القمة «المصرية - الروسية» اليوم بمنتجع سوتشي قمة «مصرية - روسية» اليوم بسوتشي الديب: «النواب» رفض منح «حماية المستهلك» أي ميزة بالقانون الجديد متحدث الرئاسة: بوتين يقيم مأدبة عشاء غير رسمية تكريما للسيسي مصطفى بكري ومحافظ الإسكندرية السابق في عزاء أحمد عبد الوارث

الاخبار

وزيرة التخطيط تتجه إلى دبي للمشاركة في القمة العالمية للحكومات غدا

تتجه غدا الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات.

وتقوم السعيد باستعراض ما تم إنجازه من أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة والأهداف الأممية من خلال رؤية مصر 2030 كما تشهد السعيد استعراض تجارب دولية مشاركة في القمة حول مواجهة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وإيجاد حلول لها لتحقيق الغايات الإستراتيجية وفق أفضل الممارسات العالمية.

كما تناقش وزيرة التخطيط على هامش القمة موضوعات تتعلق بدور الشباب ومشاركتهم في بناء المجتمعات باعتبارهم القوة اللازمة لدفع عجلة التنمية وتستعرض السعيد الجهود المبذولة لتمكين الشباب في مصر ودعم أفكارهم ومشروعاتهم الناشئة من خلال برامج ريادة الأعمال وغيرها.

ومن المقرر أن تشارك هالة السعيد بمنتدى الحوار العالمي للسعادة والذي يأتي كجزء أساسي من الأجندة السنوية للقمة برئاسة معالي السيدة "عهود الرومي"، وزيرة الدولة الإماراتية للسعادة وجودة الحياة، ويتبنى المنتدى في دورته هذا العام السياسات الحكومية لإعطاء حلول للحكومات لسعادة مجتمعاتهم.

وتتضمن قائمة المشاركين بالقمة من رؤساء المنظمات الدولية: جيم كيم رئيس البنك الدولي، وكريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي، وأنخيل جوريا أمين عام منظمة التعاون  الاقتصادي والتنمية، وأودري أزولاي أمين عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، وأكيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وروبيرتو أزيفيدو مدير عام منظمة التجارة العالمية، وتيدروس جيبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية.

وتضم القمة هذا العام مشاركة 16 منظمة دولية، و120 جلسة رئيسية، و140 دولة مشاركة، و4 آلاف مشارك، وأكثر من 26 رئيس دولة ووزراء ورؤساء منظمات كما يشارك بها نخبة من كبار القادة وصناع القرار والخبراء والمفكّرين من القطاعين الحكومي والخاص حول العالم وتعد القمة العالمية للحكومات، أكبر تجمع حكومي سنوي عالمي، للارتقاء بمستقبل الحكومات في العالم.