رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الصحة العالمية» تعلن مصر خالية من الفيلاريا موسى مصطفى موسى: ندرك المخاطر التي تواجه الدولة ونتحمل المسئولية وننافس بشرف وزير الإسكان: 4 شركات من ملاك ”مثلث ماسبيرو” توقع اتفاقية المشاركة في التطوير «الأرصاد»: طقس الغد شديد الحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 درجة قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة «القوات المسلحة» تعلن تفاصيل سفر 11 لجنة لتسوية الموقف التجنيدي وكيل الأزهر: المتطاولون على التراث الإسلامي «جهلاء» تخصيص 1.2 مليون يورو لمشروع تعزير الموارد المحلية بمصر وفد من إدارة النقل البريطانية يتفقد تأمين مطار القاهرة الشهر المقبل السكة الحديد: «مش هنقدر نرفع سعر تذاكر القطارات قبل تحسين الخدمة» التعليم العالي: مجلس النواب يوافق على قانون تنظيم المستشفيات الجامعية 5 رسائل من وزير الأوقاف للضباط والأئمة بأكاديمية الشرطة

الاخبار

عبدالغفار: زيادة مرتبات أساتذة الجامعات ليست بيدي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه ليس من اختصاص وزير التعليم العالى زيادة رواتب ومعاشات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

وأضاف أن دور الوزارة هو رفع طلب بذلك للحكومة، وأنه لو كان القرار بيده لما تأخر لأنها أمنيه أي وزير أن يكون قطاعه من أفضل القطاعات.

وأضاف الوزير خلال الفيديو الذي بثته الوزارة على الصفحة الرسمية لها عبر موقع التواصل الاجتماعى، فيس بوك، ردا على أسئلة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات، أن آلية تنفيذ زيادة الرواتب ليس في يد الوزير وهي مطالب مشروعة ومن حق أعضاء هيئة التدريس ولكن الأوضاع الاقتصادية للدولة تسير في تحسن.

وطالب عبد الغفار أعضاء هيئة التدريس بإرسال مقترحاتهم لتحسين الدخل والأوضاع عبر الصفحة الرسمية لدراستها لصرف أي جزء من ميزانية الوزارة أو الصناديق الخاصة بالوزارة بما يساهم في تحسين الدخل.