رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
السيسي يشارك اليوم في قمة مجموعة العشرين ويلتقي ميركل 5 قضايا تتصدر قمة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا بحضور السيسي السيسي يستعرض رؤية مصر في تعزيز جهود التنمية بأفريقيا بقمة العشرين أبرز ملفات القمة «المصرية – الألمانية» ببرلين السيسي يشارك اليوم في قمة مجموعة العشرين ويلتقي ميركل الصحفيين تواصل فعاليات الموسم الثاني لجائزة التفوق في القاهرة تفاصيل لقاء السيسي ووزير الاقتصاد والطاقة الألماني الحكومة تعلن أرقام هواتف الوزارات والقطاعات الخدمية بالدولة الحكومة تنفي إلغاء نظام البوكليت بامتحانات الثانوية العامة الكهرباء: بدء تطبيق الأسعار الجديدة أول يوليو 2019 رئيس الوزراء: تقديم خدمة طبية جيدة مسئولية الحكومة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 30

الاخبار

ملامح العملية الشاملة لمحاربة الإرهاب في سيناء

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوات المسلحة المصرية والشرطة باستخدام القوة الغاشمة لتطهير سيناء، وتنفيذا لذلك أذاعت القوات المسلحة، اليوم الجمعة، البيان العسكري رقم 1 للإعلان عن بدء العملية الشاملة 2018.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ما يقارب 1662 عملا إرهابيا خلال الفترة 2014 إلى 2017 واجهتهم البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية، رفع حالة الاستنفار إلى الدرجة القصوى بكل محافظات الجمهورية، في إطار جهود مكافحة الإرهاب، عقب بدء العملية الشاملة في سيناء، التي تخوضها قوات الشرطة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة، لاقتلاع جذور الإرهاب البغيض.

وأوضح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية ومرافق الدولة الحيوية ومحطات الكهرباء والمياه ودور العبادة والأماكن السياحية.

وأشار المسئول الأمني إلى أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية ونشر الأكمنة والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة في جميع الميادين والمحاور بداخل كل محافظة، وأيضًا على الطرق الحدودية الواصلة بين المحافظات.

وأردف أنه تم صدور توجيهات للقيادات الأمنية في المحافظات على مستوى الجمهورية بالمرور الميداني على الخدمات، فضلا عن الدفع بقوات إضافية نظامية وسرية أمام مداخل ومخارج كل محافظة، مع مواصلة الحملات الأمنية لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية للقضاء على كل البؤر التي تهدد أمن وسلم المواطنين.