رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثي
اقتصادية النواب: النزول بسعر الفائدة دفعة لعجلة الاستثمار خبير يتوقع حل أزمة سد النهضة بعد استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي وزير الصحة: لا زيادة في أسعار الأدوية الفترة المقبلة «الإعلاميين» توقف أماني الخياط شهرا.. و3 أسابيع لأحمد الشريف الداخلية تكشف مفاجآت جديدة في مخطط أبو الفتوح لتعطيل انتخابات الرئاسة الإفتاء: السبت أول أيام جمادى الآخرة لعام 1439 المؤتمر العالمى لمكافحة الإرهاب بميونخ يوصى بطرد سفراء قطر ومنع شراء غازها تفاصيل القبض على عبد المنعم أبو الفتوح بتهمة سب مصر ندوة عن ”دور رائدات الفن التشكيلى فى إحياء قيم الجمال .. بنقابة الصحفيين ركاب قطار مميز يقذفون آخر مكيفا بالحجارة في الغربية وزير الثقافة بين ابناء المسرح القومى فى عيد الحب السعودية تكشف حقيقة دعوات الحج والعمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الاخبار

ملامح العملية الشاملة لمحاربة الإرهاب في سيناء

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوات المسلحة المصرية والشرطة باستخدام القوة الغاشمة لتطهير سيناء، وتنفيذا لذلك أذاعت القوات المسلحة، اليوم الجمعة، البيان العسكري رقم 1 للإعلان عن بدء العملية الشاملة 2018.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ما يقارب 1662 عملا إرهابيا خلال الفترة 2014 إلى 2017 واجهتهم البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية، رفع حالة الاستنفار إلى الدرجة القصوى بكل محافظات الجمهورية، في إطار جهود مكافحة الإرهاب، عقب بدء العملية الشاملة في سيناء، التي تخوضها قوات الشرطة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة، لاقتلاع جذور الإرهاب البغيض.

وأوضح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية ومرافق الدولة الحيوية ومحطات الكهرباء والمياه ودور العبادة والأماكن السياحية.

وأشار المسئول الأمني إلى أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية ونشر الأكمنة والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة في جميع الميادين والمحاور بداخل كل محافظة، وأيضًا على الطرق الحدودية الواصلة بين المحافظات.

وأردف أنه تم صدور توجيهات للقيادات الأمنية في المحافظات على مستوى الجمهورية بالمرور الميداني على الخدمات، فضلا عن الدفع بقوات إضافية نظامية وسرية أمام مداخل ومخارج كل محافظة، مع مواصلة الحملات الأمنية لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية والقرى والنجوع النائية للقضاء على كل البؤر التي تهدد أمن وسلم المواطنين.