رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
نائب وزير الخارجية يفتتح الدورة التدريبية للأعضاء المشاركين في إجراء انتخابات الرئاسة في الخارج سامح شكري يستقبل وزير خارجية جزر القمر السيسي وولى العهد السعودى يصلان الجامع الأزهر التعليم: تجهيز استراحات المعلمين المنتدبين لامتحانات الثانوية عبد العال للمنشغلين عن الجلسة تحت قبة البرلمان: «ميصحش كده» الأرصاد تحذر من الشبورة.. والعظمى في القاهرة 30 درجة توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الكهرباء وتحالف شركات أجنبية وفد برلماني يغادر إلى جنيف لتسليم تقرير عن حقوق الإنسان «عفيفي»: زيارة «بن سلمان» للأزهر تقديرًا من المملكة لجهود المشيخة صحيفة الرياض: ولي العهد يثمن دور الأزهر والأقباط في نبذ التطرف السيسي وولي العهد السعودي يفتتحان اليوم أعمال ترميم الجامع الأزهر السيسي وبن سلمان يصلان دار الأوبرا لمشاهدة «سلم نفسك»

الاخبار

وزير الصحة: مقبلون على وضع صحي لم تشهده مصر من قبل

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان أن المحافظة التي سيطبق بها نظام التأمين الصحي الشامل الجديد ستشهد "الخير كله"، خاصةً المواطن وجميع العاملين بالقطاع الطبي.

جاء ذلك اليوم الجمعة، خلال تفقده لمركز صحة الأسرة بالرويسات مساء اليوم، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، للوقوف على الأوضاع الطبية والبنية التحتية للمستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة تمهيدًا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد. 

وأوضح وزير الصحة والسكان أن محافظة جنوب سيناء هي ثاني المحافظات التي سيطبق بها نظام التأمين الصحي الشامل الجديد بعد محافظة بورسعيد والتي سيطبق بها في أول يوليو المقبل، لافتًا إلى أننا مقبلين على وضع صحي مصري مختلف لم تشهده مصر من قبل.

ووجه راضي بتطوير الوحدة وميكنتها، كما كلف الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء بإجراء مسح ديموجرافي للسكان بالمحافظة وحصر عدد الوحدات الصحية الموجودة بكل مجموعة من السكان، حتى نتمكن من توظيف الوحدات الصحية بصورة صحيحة، وهي وحدة لكل ٢٠ ألف مواطن.

ولفت وزير الصحة والسكان إلى أننا نعمل الآن بشكلٍ متوازٍ على تطوير المنشآت الطبية وتدريب الأطباء، مشيرًا إلى أن أهم شيء في المنظومة الطبية هو الطبيب، مؤكدًا العمل في محافظات المرحلة الأولى التي ستدخل المنظومة الجديدة حسب مقاييس مختلفة ومنها السكان ونسبة غير القادرين والبنية التحتية وجاهزية المستشفيات والوحدات الصحية.