رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
أعضاء المجمع المقدس يتضامون مع مطران الكرسي الأورشليمي مدبولي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين المالية واتحاد بنوك مصر «العليا للحج»: سفر أولى أفواج العمرة منتصف نوفمبر المقبل رسميا.. رءوف السيد رئيسا لحزب الحركة الوطنية بالتزكية خلفا لـ«شفيق» الاقباط يطالبون الكنيسة بوقف الرحلات الي القدس تفاصيل أحداث دير السلطان.. رهبان الأرثوذكسية في مواجهة قوات الاحتلال «مصر للطيران» تفوز بعضوية مجلس إدارة منظمة IATP للمرة الثالثة «السياحة» تعلن فتح باب العمرة أمام الشركات للموسم المقبل باليوم العالمي لشلل الأطفال.. مواعيد التطعيم الإجباري ضد المرض الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 33 درجة 11 قمة جمعت السيسي والبشير في القاهرة والخرطوم قمة «مصرية – سودانية» بالخرطوم.. غدًا

الاخبار

مصر تحرز تقدما في تقرير الأداء البيئي العالمي لعام 2018

أظهرت نتائج تقرير الأداء البيئي العالمي لعام 2018 تقدم مصر عالميًا، والتي حققت المركز 66 عالميًا مقارنة بالمركز رقم 104 لعام 2016 متقدمة 38 مركزًا عن التقرير السابق، وتواكب مع ذلك تقدم ترتيبها على المستوى العربي.

وجاءت مصر في المركز السادس من بين 16 دولة عربية شملها الدليل مقارنة بالمركز الحادي عشر عام 2016، وجاءت في المركز الرابع على المستوى الأفريقي مقارنة بالمركز العاشر عام 2016.

وتقوم وزارة البيئة بمتابعة ودراسة التقارير الدولية التي تعكس الحالة البيئية في العالم عامة ومصر خاصة، وذلك في إطار حرص الدولة وسعيها على الارتقاء بالوضع البيئي في مصر وتحقيق الاستدامة البيئية.

ويتم دراسة دليل الأداء البيئي العالمي الذي يتم إعداده وإصداره كل عامين بواسطة مركز التشريعات والسياسات البيئية التابع لجامعة ييل ومركز شبكة معلومات علوم الأرض التابع لجامعة كولومبيا بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس ومركز الأبحاث المشتركة بالمفوضية الأوروبية.

وتقوم الفكرة الأساسية لدليل الأداء البيئي EPI على ترتيب الدول من حيث أدائها في الموضوعات والقضايا البيئية ذات الأولوية، حيث يوفر لمتخذ القرار البيانات البيئية المهمة بصورة منظمة وسهلة بما يسهل الوقوف على التغير المحقق في الأداء البيئي بمرور الوقت، كما يخلق مناخًا من المنافسة الإيجابية بين الدول خاصة متشابهة الظروف.

ويصنف مؤشر الأداء البيئي هذا العام 180 دولة بناءً على عدد من المؤشرات التي توفر مقياسًا على المستوى الوطني لكيفية وضع البلدان القريبة لأهداف السياسات البيئية الثابتة، مما يوفر آلية تسلط الضوء على الدول الرائدة في الأداء البيئي وأفضل الممارسات.

وتضمن دليل الأداء البيئي لعام 2018، 24 مؤشرًا بيئيًا تغطي جميعها 10 مجالات بيئية رئيسية، وجاءت سويسرا في المركز الأول وتبعتها دول فرنسا، والدنمارك، ومالطا، والسويد