رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
شيخ الأزهر: القرآن يحث الأمم والشعوب على التعارف السيسي يتسلم أوراق اعتماد سفراء جدد.. ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقات الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 السيسي والبشير يترأسان اللجنة العليا المشتركة.. الخميس الإمام الأكبر يفتتح اليوم ندوة الأزهر الدولية عن «الإسلام والغرب» وزيرة التضامن توجه رسالة للعالم من أبو سمبل: «تعالوا زوروا مصر هتنبهروا» عضو «الأعلى للإعلام»: 50 ألف جنيه رسوم ترخيص المواقع الإخبارية 5 سنوات وزير الأوقاف: منتدى شباب العالم يؤكد حرص الرئيس على لغة الحوار الأرصاد: طقس اليوم حار نهارا وبارد ليلا.. والعظمى بالقاهرة 32 ترخيص فصول مسائية خاصة بالخدمات التعليمية في الثانوية العامة الأعلى للإعلام يتلقى اليوم طلبات تراخيص المواقع والفضائيات وزير الأوقاف: مراكز الثقافة الإسلامية تنشر الفكر المستنير

الاخبار

وزير البيئة يتعهد بمرحلة جديدة في إدارة المحميات

تعهد المهندس خالد فهمي، وزير البيئة، بأن يكون هناك مرحلة جديدة تمامًا في إدارة المحميات بما يحقق صالح الوطن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، بعد الموافقة النهائية على مشروع قانون الحكومة بشأن المحميات الطبيعية.

يذكر أن الموافقة النهائية، للجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على مشروع القانون، جاءت بعد حسم المادتين المستحدثتين؛ أولهما المادة (17)، والتي تنص على أنه للوزير المختص وبعد موافقة مجلس الوزراء وضع نظام أو أكثر لإثابة العاملين بالهيئة، في ضوء معدلات أدائهم وحجم ومستوى إنجازهم في العمل، وذلك دون التقيد بأي نظام آخر. 

أما المادة الثانية المستحدثة ذات أهمية، لاسيما لكونها متعلقة بتأمين المحميات، وتتمثل في المادة (18) وتنص على أن يتولى المحافظ الذي تقع في نطاق محافظته محمية طبيعية بالتنسيق مع الهيئة اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لحراسة منطقة المحمية الطبيعية.