رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي انطلاق مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» اليوم في 9 محافظات

المنوعات

10 نصائح لتفادي الحوادث أثناء قيادة السيارات تحت الأمطار

شهدت مصر تغيرات مناخية أدت إلى سقوط الأمطار، وانخفاض درجات الحرارة، وتسبب ذلك في إعاقة حركة سير السيارات بجميع الطرق.

ويجب على قائدي السيارات اتباع كافة  النصائح التالية لتفادي الحوادث أثناء القيادة تحت الأمطار، ومن هذه النصائح:

1- تجنب الطرق المغمورة بالمياه، فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى توقف المحرك.

2- التأكد من صلاحية الأنوار الخلفية والأمامية.

3- تتأثر مكابح السيارة بالمياه، لذلك يجب الحرص أثناء القيادة، والعمل على إصلاح المكابح "الفرامل" بشكل دوري.

4- احذر الرذاذ الناتج من برك المياه الناتجة من تراكم المياه بمخرات المياه والمناطق المنخفضة من الرصيف، كما أن الطرق السريعة يتكون فيها أخاديد نتيجة المطر وضغط السيارات، واحرص على ثبات سيارتك والبقاء في نفس حارة الطريق لتجنب ذلك.

5- استخدام الانتظار للتنبيه على السائقين الآخرين بعدم الاقتراب.

6- الالتزام بحزام الأمان، خلال القيادة أسفل الأمطار، لتفادي وقوع حوادث.

7- إمساك مقود السيارة بيديك الاثنتين، وابتعد عما قد يشتت انتباهك مثل الموبايل أو حتى الراديو، فيُحظر استخدام الهواتف أثناء القيادة وخلال سقوط الأمطار، نظرًا لأنها تعمل على تشتيت الانتباه.

8- التأكد من عمل مساحات الزجاج الأمامي، ويأتي ذلك لعدم تراكم المياه على الزجاج، والتي تؤدي إلى ضعف الرؤية، وقد يؤدي ذلك إلى وقوع حوادث.

9- التأكد من صلاحية كشافات الضوء الأمامية، ويفضل الصيانة الدورية لتلك الكشافات، وذلك حتى يتم الكشف عن كل ما يعيق حركة السيارة أثناء القيادة تحت الأمطار أو في وجود شبورة مائية.

10- ترك مسافة 5 أمتار عن السيارة الأمامية، ويجب الابتعاد وترك مسافات بين السيارات، والالتزام بالحد الأقصى للسرعة على الطريق.