رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي انطلاق مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» اليوم في 9 محافظات

الاخبار

خطة «الإسكان» للتوعية بترشيد استهلاك المياه

وضعت وزارة الإسكان ممثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي خطة، لتكثيف حملات التوعية بترشيد استهلاك المياه.

وتتضمن الخطة تنظيم دورات وندوات، وزيارات للمدارس، والجامعات، وخلافه، لتوعية المواطنين بحتمية ترشيد الاستهلاك، ورغم الزيادة السكانية المفرطة، هناك ثبات في حصة مصر من مياه النيل، ولذلك تتجه الحكومة حاليًا لأن تتحول كل المحافظات الساحلية تباعًا للاعتماد على تحلية مياه البحر.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على الاهتمام بجودة مياه الشرب المنتجة من المحطات والالتزام بالخطة الدورية لرفع العينات للاطمئنان على سلامة  وأمن المياه.

وشدد على الاهتمام بعمليات الإحلال والتجديد ومتابعة حالة محطات مياه الشرب والصرف الصحى واستيفاء الملاحظات، وصيانة المحابس، ومطابقة السيب النهائي لمحطات الصرف  الصحى، ورفع كفاءتها للحفاظ على الاستثمارات واستدامة تقديم الخدمة، وإطالة العمر الافتراضى لها.

وأشار إلى مراجعة كافة فواتير الاستهلاك قبل إصدارها وحل أي شكاوى ترد من المواطنين خلال 48 ساعة على أكثر تقدير، والتأكيد على قارئ العدادات بالانتظام في تسجيل القراءات، ومعاقبة المقصرين والتيسير على المواطنين في تقسيط المديونيات المستحقة للشركة.

وطالب الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان بضرورة الاهتمام بجودة المياه المُنتجة، والمعامل في المحطات، وتوعية المواطنين بأهمية أعمال الصيانة والغسيل والتطهير للخزانات، مع الاهتمام بأعمال الإحلال والتجديد للشبكات.