رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الإجراءات والقواعد الحاكمة لترخيص مستشفى خاص برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي

الاخبار

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس شركة سيمنز الألمانية

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، جو كايزر رئيس مجلس إدارة شركة "سيمنز" الألمانية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور هاني عازر. 

ورحب الرئيس السيسي برئيس شركة سيمنز، معربًا عن التقدير لما حققته الشركة من إنجازات في تنفيذ المشروعات التنموية بمصر، ومنها محطات توليد الكهرباء الثلاث في بني سويف والعاصمة الإدارية والبرلس، بما يجعلها شريكًا هامًا لمصر في التنمية، ومشيرًا إلى تطلع مصر لتطوير الشراكة القائمة مع "سيمنز" في العديد من المجالات التي تتعلق بخبرة ونشاط الشركة مثل النقل السريع وتطوير السكك الحديدية، والطاقة الجديدة والمتجددة، وغيرها لما تمثله شركة "سيمنز" من خبرة ألمانية عريقة ومتخصصة. 

كما أشاد الرئيس السيسي بالتعاون القائم مع "سيمنز" في مجال التدريب الفني، مؤكدًا حرص مصر على الاستفادة من قدرات وإمكانات الشركة في هذا المجال أخذًا في الاعتبار خبرتها الناجحة في العمل بالسوق المصرية. 

ومن جانبه أكد جو كايزر اعتزاز شركة "سيمنز" بتعاونها الوثيق مع الحكومة المصرية، والذي أسفر عن نجاح كبير لأنشطتها في مصر، حيث تم تحقيق أرقام ومعدلات أعمال قياسية غير مسبوقة في تاريخ "سيمنز" سواء فيما يتعلق بسرعة تنفيذ المشروعات وحجمها وكذا التكلفة ومعايير الأمان والسلامة المطبقة، مشيدًا بالشركات المصرية التي تعاونت مع "سيمنز" في مشروعاتها بمصر من حيث الخبرة والكفاءة وسرعة الأداء. 

وقد اطلع رئيس شركة سيمنز الرئيس السيسي على الموقف التنفيذي لمحطات توليد الكهرباء الثلاث، مؤكدًا أن عملية التنفيذ تتم وفقًا للجدول الزمني المحدد، وأنه سيتم بحلول نهاية يونيو 2018 الانتهاء من توليد 14.4 جيجاوات من المحطات الثلاث. كما استعرض "كايزر" الجهود التي تقوم بها الشركة لتدريب الكوادر المصرية في مجالات الكهرباء والإلكترونيات، لافتًا إلى بدء الشركة في إنشاء مركز لها للتدريب المهني في مصر، فضلًا عن المساهمة في تطوير معهد للتعليم الصناعي من خلال تدريب المعلمين وتطوير المناهج. 

كما تم خلال اللقاء التباحث حول مقترح إنشاء جامعة للشركة باسم "فيرنر فون سيمنز" بمصر، لتكون أول جامعة تقيمها الشركة في العالم من أجل تخريج كوادر متخصصة بشهادات معتمدة وفقًا لأعلي المعايير الدولية في المجالات التي تتخصص بها سيمنز، مثل التكنولوجيا والكهرباء والإلكترونيات، وبما يساهم في إعداد وتأهيل عناصر مصرية مؤهلة ومدربة وفقًا لأفضل المواصفات الفنية وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، وذلك طبقًا للنظام الألماني الذي يتميز بالجدية والانضباط والكفاءة.