رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي انطلاق مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» اليوم في 9 محافظات

محافظات

”الرقابة الإدارية”: 3600 طالب ضمن اختبارات الكشف عن الموهوبين ببورسعيد

قال المقدم أحمد القاضى، عضو هيئة الرقابة الإدارية ببورسعيد، إن مشروع الرئاسة لاكتشاف الموهوبين يشارك فيه 3600 طالب، يتم اختيار المتميزين منهم، وذلك خلال الفترة من اليوم 25 فبراير وحتى 14 مارس، يتم خلالها اختيار جميع الموهوبين والاطمئنان عليهم صحيًا.

وأوضح "القاضى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يأتى لاكتشاف الموهوبين رياضيًا فى 9 ألعاب، ليس من بينهم كرة القدم وهى "مصارعة - ملاكمة - جودو - تايكوندو - ألعاب قوي - رفع اثقال - تنس طاولة - كرة سلة - كرة يد" .

وأشار إلى أن الفئات المستهدفة هم طلبة الابتدائى والإعدادى والثانوى ممن لا يلعبون بأى من مراكز الشباب أو الأندية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة، وهيئة التأمين الصحى التى تقوم بالكشف الطبى على الطلبة.

ولفت إلى أن هناك معايير تم وضعها بمعرفة أساتذة الجامعات بشكل علمى، مؤكدًا أن المشروع يهدف إلى الاهتمام بالمواهب ممن لم يستطيعوا الالتحاق بالأندية ومراكز الشباب.

ويذكر أن 3588 طالب وطالبة تابعين لمديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة وإدارة الأزهر التعليمية ببورسعيد، تقدموا لإجراء الاختبارات الخاصة بالمشروع القومى لرعاية الموهوبين رياضيًا للعام الدراسى (2017 / 2018) ، والتى انطلقت صباح اليوم، وتستمر حتى 13 مارس المقبل بالمدينة الرياضية فى حى الضواحى.

وقد تقدم ٢٦٣٧ طالب وطالبة من مديرية التربية والتعليم من بينهم ١١٠٧ بنات و ١٥٣٠ بنين ، كما تقدم من مديرية الشباب والرياضة ٥٥١ من بينهم ١٧٢ بنات و٤١١ بنين ، وقدمت إدارة الأزهر التعليمية ٣٧٠ من أبنائها منهم ١٦٦ بنات و٢٣٤ بنين ، وذلك لانتقاء الموهوبين من بينهم جميعا في ٩ ألعاب رياضية تتمثل فى (المصارعة والملاكمة والجودو، والتايكوندو، ألعاب القوى، ورفع الأثقال ، وتنس الطاولة وكرة السلة وكرة اليد).