رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 تعيين اللواء إيهاب خضر رئيسا لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي انطلاق مبادرة الرئيس «100 مليون صحة» اليوم في 9 محافظات

الفنون

عمرو موسى: العلم السبيل الوحيد للانتصار على المؤامرات

أكد عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، أن جائزة باديب الثقافية في دورتها الأولى تعمل على  تعزيز الهوية الوطنية المصرية والعربية، خاصة في ظل ما تواجهه الأمة العربية الآن من مؤامرات تسعى لتفكيكها وخرابها.

وأشار الأمين الأسبق لجامعة الدول العربية، إلى ما ذكره في كتابه الأخير "كتابيه"، إلى حال المجتمع المصري وتجربته السياسية والتجربة السياسية العربية، قائلا: تحدثت بصراحة عن أخطائنا وما نراه من نتائج بسبب سوء الإدارة، وعلينا دراستها والاعتراف بأن علينا مسئولية كبيرة فيما وصلنا إليه ومسئولية أخرى في تحقيق النمو.

أضاف أن الأمة العربية تستطيع أن تحقق التقدم والتطور بإمكانياتها البشرية والمادية، مثلما فعلت أمم أخرى، وذلك عن طريق الاهتمام بالتعليم وتربية النشء، مؤكدًا أن هذا هو السبيل الوحيد للانتصار على المؤامرات المحاكة على وطننا العربي.

جاء ذلك خلال الحفل الختامى لتوزيع جوائز الدورة الأولى لـ"جائزة باديب للهوية الوطنية" دورة عمر مكرم، والتي تصدر عن مركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الإعلامية والثقافية ومقره جدة. 

وحضر عدد كبير من الدبلوماسيين والسياسيين وعلى رأسهم، السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، والكاتب حزين عمر، الدكتورة سوزان القليني عميد كلية آداب جامعة عين شمس.