رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 الإجراءات والقواعد الحاكمة لترخيص مستشفى خاص برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج بدء تعداد وحصر العاملين بالجهاز الإداري للدولة مدبولي : يتفقد مشروع تطوير مناطق الرويسات بشرم الشيخ تأهيل محطتي مترو الأنفاق جامعة القاهرة وفيصل لذوي الاحتياجات الخاصة الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33

الفنون

مأكولات من الذهب في مأدبة حفل الأوسكار

مأكولات من ذهب عيار 24 قيراطا تلك واحدة من المأكولات العجيبة التي ستحفل بها مائدة احتفال الأوسكار في لوس أنجلوس، الطباخ النمساوي الشهير فولفجانج باك كشف عن باقي المأكولات الفريدة، تعرف عليها في هذا المقال.

سيتناول نجوم هوليوود أطباق الطاهي الشهير فولفجانج باك بعد انتهاء حفل توزيع جوائز الأوسكار في لوس أنجلوس. وستكون المأدبة عامرة بأشكال متنوعة من الطعام الشهي يستخدم فيها باك نحو 136 كيلو جراما من لحم "ميازاكي واجيو" الياباني و1500 بيضة لطيور السمان ونحو 1400 زجاجة شمبانيا.

وكشف الطاهي الشهير، الذي يعد مأدبته الرابعة والعشرين لحفل جوائز الأوسكار، عن قائمة الطعام المميزة أمس الخميس والتي يستعين فيها بنحو 13.6 كيلو جرام من مسحوق الذهب القابل للأكل للاحتفاء بنحو 1500 ضيف من كبار النجوم والفائزين بالأوسكار.

وقال باك (68 عاما) المولود في النمسا "جميعنا متحمسون حقا وأعتقد فعلا أن الأمر يكون دوما مناسبة خاصة جدا لنا".

وتزيد الأطباق التي ستقدم للضيوف على 50 طبقا وتشمل أيضا مقبلات من حبات البازلاء الصغيرة ورافيولي الجزر مع الكمأة السوداء وقسم مخصص لطعام البحر النيء لتقديم بارفيه الكافيار المزين بذهب من عيار 24 قيراطا، بالإضافة لحلوى الماكرون بنكهات مستوحاة من مزيج المشروبات الكحولية (الكوكتيل).

وستتطلب المأدبة طاقم عمل يضم أكثر من ألف شخص لإعداد وتقديم ما لذ وطاب من الأطباق. وقال باك وعلى وجهه ابتسامة واسعة: "طالما لم تسأم الأوسكار مني فلن أسأم منها".