رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواريث 25 معلومة عن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2018 طائرات «مصر للطيران» تتزين بشعار منتدى شباب العالم 2018 أول طلب إحاطة بدور الانعقاد الرابع بشأن أزمات تركيب عدادات المياه الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 الإجراءات والقواعد الحاكمة لترخيص مستشفى خاص برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج

المنوعات

6 نصائح تجميلية تضمن لكِ بشرة نضرة طوال الربيع

مع قدوم فصل الربيع، الذي أصبح على الأبواب، تخشى كل امرأة على جمالها من التعرض شبه المستمر للأتربة والعواصف، وتقلبات الجو.

وحتى تستمتعي ببشرة نضرة صافية طوال فصل الربيع، تنصحك خبيرة التجميل دينا محمد لكل امرأة باتباع النصائح التالية:

زيت جوز الهند
يعد زيت جوز الهند من الحلول السحرية لكثير من مشكلات الجلد، لذلك فلتجعليه المكون الأساسي للعناية ببشرتك، من خلال الماسكات الأسبوعية، وكذلك يمكنك استخدامه لشعرك لاستعادة جماله ونعومته.

التقليل من منتجات التجميل 
بدلا من الاعتماد بشكل أساسي على منتجات التجميل الكيميائية، والتي تضر ببشرتك وتسد مسامها، فلتعتمدي في الاعتناء ببشرتك على المنتجات الطبيعية 
كاستخدام زيت جوز الهند وملح البحر لغسل وجهك، كذلك استخدام الزيوت العطرية للاعتناء بجسمك وبشرتك، بدلا من الزيوت والكريمات الجاهزة، مهما كانت باهظة الثمن.
فعلى الرغم من أنك ينبغي أن تستخدمي منظفات الوجه، والسكراب والتونر، فيمكنك الاستعاضة عن المنتجات الجاهزة بالزيوت الطبيعية، التي لن تسبب لبشرتك التهيج، أو الجفاف.

التقليل من المكياج
على الرغم من أن المكياج يبرز جمالك، فإن الإفراط في استخدامه يسد مسام وجهك، وبالتالي يصيب بشرتك بالعديد من المشكلات كالحبوب والجفاف، نتيجة لتراكم ما تحتويه هذه المواد من كيماويات، تتراكم آثارها على بشرتك.

الخضراوات والفواكه
سر العناية بالبشرة والحفاظ على شبابها، هو اعتمادك على كل ما هو نباتي، فلتقللي قدر المستطاع من تناول اللحوم، خاصة الحمراء لما تحتويه من دهون تضر بالبشرة والجلد.
ولتحرصي على الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة، خاصة الخيار والفراولة والبرتقال والتفاح والخس.

شرب المريمية
إذا كنت تريدين الحفاظ على نضارة ورطوبة جلدك، فلتشربي المريمية بانتظام، فهذا المشروب اللذيذ الذي يشبه في طعمه الفانيليا الذي لا يحتوي على مادة الكافيين، يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تمنع التجاعيد، وحب الشباب، والالتهابات ومشكلات الجلد الأخرى.

استخدام واقي الشمس
الواقي من الشمس لا يستخدم فقط على الشاطئ، فلا بد أن تستخدمينه طوال تعرضك لأشعة الشمس، فهو يحمي من الإصابة بسرطان الجلد، وكذلك علامات الشيخوخة أيضا.