رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
حقيقة فرض ضرائب جديدة على المواريث 25 معلومة عن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2018 طائرات «مصر للطيران» تتزين بشعار منتدى شباب العالم 2018 أول طلب إحاطة بدور الانعقاد الرابع بشأن أزمات تركيب عدادات المياه الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 الإجراءات والقواعد الحاكمة لترخيص مستشفى خاص برلماني: عصابات المبيدات المغشوشة تهدد الزراعة زراعة البرلمان تطالب باستنباط سلالات جديدة تستهلك مياه ري أقل وفاة والدة شريف إسماعيل السيسي يشاهد عرضا تسجيليا لإنجازات «التعليم» في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة «البحوث الإسلامية» يطلق حملة إلكترونية لمواجهة ظاهرة الإدمان كشف أثري عن طريق ”الصدفة” في سوهاج

محافظات

محافظ الإسكندرية يزيح الستار عن تمثال العالم أحمد زويل تخليدا لذكراه

افتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، تمثال العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، في الميدان الذي يحمل اسمه بمنطقة "وابور المياه"، وسط المحافظة.

وأكد المحافظ، أن هذا التمثال يعتبر تخليدا لذكرى عالم مصري جليل، وهب حياته للعلم، ورفع اسم بلاده عاليا، كما أنه إهداء من محافظة الإسكندرية لأسرة العالم الجليل، ومحبيه وللشعب المصري، وتخليدا لاسم واحد من أهم قامات مصر وعلمائها الأجلاء.

وأوضح "سلطان"، أن المحافظة قامت بالتنسيق مع كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور يحي مصطفى، عميد الكلية، لتصميم ونحت تمثال متقن يليق بتخليد اسم الدكتور زويل ذلك العالم الكبير والحاصل علي جائزه نوبل في الكيمياء ومؤسس جامعة زويل.

ومن الجدير بالذكر أن التمثال هو تمثال نصفي للعالم أحمد زويل، ضعف الحجم الطبيعي، مستقر على قاعدة من الجرانيت، على واجهته الأمامية ميدالية لجائزة نوبل وهو من تصميم الدكتور سعيد بدر، رئيس قسم النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية.

والتمثال مصنوع من مواد تحاكى خامة البرنز وارتفاعه الكلي ٣ أمتار و٤٠ سم، وارتفاع القاعدة مترين و٢٠سم، أما ارتفاع التمثال يبلغ مترًُا واحدا، و٢٠ سم، وقد بدأ تنفيذه في منتصف شهر يناير ٢٠١٨.