رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
«الزملوط»: السيسي يتابع تداعيات حريق «الراشدة» بالوادي الجديد لحظة بلحظة رئيس الوزراء يتابع حريق قرى الراشدة ويطلب تدخل القوات المسلحة 4 مسابقات أعلنتها الأوقاف.. تعرف عليها «الأهرامات» تتصدر برنامج زيارة ميلانيا ترامب لمصر استعدادات مكثفة لفريق عمل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ الأرصاد: عودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال أيام خبير أمني يحذر من التعامل ببطاقات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أستاذ تربوي ينتقد إنفاق مليار جنيه على تأليف كتب أولى ابتدائي ملوك وأمراء الدول العربية يهنئون السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 33 20 تكليفا من السيسي للحكومة في أسبوع «العليا للحج» تطالب بالإعلان عن مخالفات موسم العمرة

اقتصاد

طرح 2 مليون متر مربع للمستثمرين فى مدينة السادات بنظام التمليك

تطرح هيئة التنمية الصناعية، خلال الأسبوع الثانى من مارس، 2 مليون متر مربع أرض صناعية، بنظام التمليك للمستثمرين ورجال الأعمال، لاستغلالها فى الأنشطة الصناعية التى تحددها كراسة الشروط المقرر أن تفصح عنها هيئة التنمية الصناعية خلال أيام، على أن تشتمل الكراسة على شروط جديدة لمواجهة "تسقيع" الأراضى وعدم استغلالها فى غير الأغراض المخصصة لها.

 

ووفق مصادر مطلعة فى هيئة التنمية الصناعية، فإنه من المقرر أن يتم عمل طرح آخر للأراضى الصناعية أمام المستثمرين الصناعيين خلال مايو المقبل بنظام التمليك أيضا، مشيرًا إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد المكان المزمع فيه إجراء الطرح الثانى.

 

وكشف المصدر، فى تصريحات صحفية ، أنه سيكون هناك طرح كبير للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يصل إلى مليون متر مربع خلال النصف الثانى من العام الجارى على أن يكون هذا الطرح فى برج العرب أو فى الفيوم الجديدة، وذلك بهدف التوسع فى إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وعلى جانب آخر، تعتزم الحكومة طرح ما يقرب من 5 ملايين متر مربع خلال العام الجارى بنظام المطور الصناعى، بهدف إيجاد محور جديد للتنمية الصناعية عن طريق القطاع الخاص وبالتوازى مع الجهود التى تبذلها الدولة لتوفير احتياجات القطاع الصناعى من الأراضى المرفقة، وهو ما يسهم فى رفع العبء عن موازنة الدولة لإنشاء وتطوير المناطق الصناعية، وفق تصريحات المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة.

 

وأعلنت وزارة الصناعة، عن اعتزامها سحب أي قطعة أرض لا يلتزم صاحبها بإثبات الجدية طبقا لما ورد بكراسات شروط الطرح، وعلى رأسها الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لإقامة المشروع وتشغيل المصنع، وكذلك عدم التعامل على الأرض المخصصة لهم سواء بالبيع أو الإيجار أو الرهن أو التنازل، إلا بعد الانتهاء من تشييد المصنع وتشغيله كاملا طبقاً، وبعد انقضاء المدة المحددة بكراسة الطرح.