رئيس مجلس الإدارة: د. عمرو الليثيرئيس التحرير التنفيذي: حسن الشيخ
رسميا.. بدء سداد مخالفات المرور عبر مكاتب البريد تعديل تشريع لتغليظ عقوبة خطف الأطفال حتى الإعدام تحويلات مرورية بالجيزة لتنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق المتحدث باسم «التعليم» يعلن استقالته رسميا استشاري طب نفسي: فصل الخريف من مواسم الانتحار نوبة بكاء لأحمد عمر هاشم في عزاء طه أبو كريشة الذبابة البيضاء.. المتهم الرئيسي في أزمة تلف زراعات الطماطم ١١ قرارا مهما حصيلة الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة مدبولي «وعاشروهن بالمعروف»: الغيرة وعدم المصارحة توسع الفجوة بين الزوجين «الأعلى للإعلام» يكشف سبب منع ظهور رئيس الزمالك ووقف «مساء بيراميدز» الأعلى للإعلام يقرر منع مرتضى منصور من الظهور الإعلامي نص خطاب «السيسي» بشأن الاعتراض على قانون التجارب السريرية

الاخبار

المحرومون من التصويت في الانتخابات الرئاسية

أكد المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات،  المتحدث الرسمي باسمها، أن من لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي قبل صدور قرار دعوة الناخبين للاستحقاق الانتخابي، فهو غير مدرج بقاعدة بيانات الناخبين، وبناء عليه، لن يتمكن من التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن لكل مصري خارج مصر الحق في الإدلاء بصوته، في انتخابات الرئاسة التي تجرى بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس الجاري، وذلك متى كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومي أو جواز سفر سار.

وأوضح أنه يمكن التصويت بأصل بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ساري الصلاحية، متضمنا الرقم القومي "جواز سفر مميكن"، كما يمكن استخراج بطاقة رقم قومي من خلال البعثات للسفارة أو القنصلية المصرية بالدولة التي تقيم بها؛ لتتمكن من التصويت في أي انتخابات أو استفتاءات مقبلة.

وقال "الشريف" إنه لا يمكن أن يقوم أحد بالتصويت نيابة عن شخص آخر، مؤكدا أنه يجب أن يباشر الناخب هذا الحق بنفسه.